شراكة استراتيجيّة تجمع ما بين البنك الأهلي الأردني وجامعة الحسين التقنيّة

شراكة استراتيجيّة تجمع ما بين البنك الأهلي الأردني وجامعة الحسين التقنيّة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - وقّع اليوم كل من البنك الأهلي الأردني وجامعة الحسين التقنيّة مذكّرة تفاهم مشترك تهدف لتعزيز التعاون ما بين الطرفين في عدّة مجالات أهمّها البحث العلمي المشترك في مجال التكنولوجيا الماليّة، بالإضافة إلى تمكين ودعم الشباب من خلال إتاحة فرص التدريب لهم وبما يسهم في تهيئتهم للدخول في سوق العمل، بالإضافة إلى أوجه تعاون مشترك أخرى.

ويأتي هذا التعاون إيمانًا من البنك الأهلي الأردني وجامعة الحسين التقنيّة بأهميّة الشراكة ما بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي في دعم برامج الابتكار وريادة الأعمال، وذلك من خلال دعم مشاريع الحلول التقنيّة لدى البنك ومنها الذكاء الاصطناعي وعمل الدراسات العلميّة والأبحاث من قبل نخبة من الكادر الأكاديمي في الجامعة وبما يثري الطرفين لمواكبة التطوّر السريع في مجال التكنولوجيا والحلول الماليّة.

ويهدف هذا التعاون أيضا لتنمية وتطوير قدرات طلّاب جامعة الحسين التقنيّة وإكسابهم الخبرات العمليّة وتزويدهم بالمهارات المطلوبة وهم على مقاعد الدراسة من خلال تفعيل برنامج ahlifuture لتمكين ودعم طلّاب الجامعات. والذي تم إطلاقه مؤخّراً كأوّل برنامج تدريبي على مستوى القطاع المصرفي والتعليمي في الأردن.

وكان قد وقّع هذه الاتفاقية كل من الدكتور أحمد الحسين؛ الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، والأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي؛ رئيس جامعة الحسين التقنيّة.

وأعرب الحسين عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة إيمانا بأهميّة التعاون المشترك بين القطاعين بشكل يحاكي ويواكب التطوّرات والتقدّم السريع في مجال تكنولوجيا الأعمال بالإضافة إلى دور القطاع المصرفي في دعم أبنائنا الطلبة وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بما يلبّي حاجات سوق العمل ويعزّز فرص العمل للخرّيجين منهم وذلك تحقيقًا لرؤية البنك الخاصّة بالازدهار المشترك وبما يسهم في تلبية احتياجاتهم وتحقيق آمالهم وتطلّعاتهم.

من جهته؛ أعرب الحنطي عن سعادته بهذا التعاون مع البنك الأهلي الأردني والذي يعتبر خطوة نحو دعم وتنمية الشباب الأردني وذلك من خلال توفير التعليم التقني والتمكين الوظيفي، كما أضاف بأن هذا التعاون يدعم مهمّة جامعة الحسين التقنيّة لتزويد الشباب بالمهارات والمعرفة المطلوبة للوصول إلى النجاح، كما سيعزّز هذا البرنامج فرص التنمية للطلّاب واكتساب مهارات حقيقيّة وبناء شبكاتهم الاجتماعيّة.

 
من الجدير بالذكر أنّ جامعة الحسين التقنيّة هي إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، وهي جامعة وطنيّة أردنّية خاصّة لا تهدف إلى الربح، وتتولّى تقديم نموذج تعليمي يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنيّة في المجالات الهندسيّة المختلفة المطلوبة لسوق العمل، وتسعى بشكل رئيس إلى تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة، وتعزز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة للطلبة. كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريبيّة تستهدف الشباب الجامعي الباحث عن العمل، كما تعمل على إطلاع وتوسيع مدارك طلبة المدراس من مختلف المحافظات في المملكة على أحدث التخصّصات العلميّة والعمليّة المطلوبة في سوق العمل.
 
شريط الأخبار " الكواليت" لا تذهب لشراء الأضحية بمفردك اذا لم تكن صاحب خبرة وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة