جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم فعاليات المسابقة النهائية لجائزة HULT PRIZE

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم فعاليات المسابقة النهائية لجائزة HULT PRIZE
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أقيمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الإثنين، فعاليات المنافسة النهائية لجائزة HULT PRIZE والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وكلية التجارة الدولية " HULT" والأمم المتحدة.
وقالت الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي خلال رعايتها الحفل مندوبةً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم، أن هذه المسابقة تعكس صورة مثلى للتشاركية ما بين المؤسسات الوطنية من جهة، والمؤسسات الدولية من جهة أخرى، بهدف تبادل الخبرات والمساهمة في بناء شركات ناشئة تحقق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى أنها تساهم في تدريب وتأهيل الشباب وتحفيزهم للتفكير بشكل ريادي وإبداعي، وتمكنهم من خلال برامج ومبادرات أساسها القيادة والشراكة والتنافسية.
بدوره أكد الدكتور معن قطامين الرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، على ضرورة البحث عن الأفكار الريادية الهادفة لتحسين سبل الحياة وتطويرها وحل المشكلات المعاصرة بطرق معاصرة، وخلق مصدر دخل مستدام بدلًا من استنزاف الوقت في البحث عن وظيفة، وركزَّ على أهمية استملاك الشباب لمهارات تطوير الشخصية والتي تضم الحوار والتقديم.
من جهتها أشارت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للمسابقة السيدة يانا دبغية أن المسابقة مفتوحة للطلبة الجامعيين، تتنافس الفرق خلالها على إنشاء مشاريع ريادية، مشيرةً إلى أهمية استغلال الفرص، لتبني عقلية ريادة الأعمال المتاحة لمختلف التخصصات وفي جميع البرامج، مضيفةً أن هذه المشاركة تأتي انطلاقًا من الخطط  التطويرية في عالمنا بشكلٍ عام وفي الأردن وجامعة العلوم والتكنولوجيا بشكلٍ خاص، للبحث عن الأفكار الريادية الهادفة لتحسين سبل الحياة وتطويرها وحل المشكلات المعاصرة بطرق معاصرة.
وتكونت لجنة الحكم النهائية من المهندس خالد صباغ المدرب المعتمد من مدربين اتحاد العرب، والدكتور سامي حوراني صاحب موقع فرصة وسوق فن، والسيدة علا الحمود مديرة برنامج في مؤسسة ولي العهد، والسيد محمد خواجا صاحب شركة STARTAPPZ، والسيد أيمن لحام مدير علاقات عامة وتسويق في شركة PIONEERACADEMY.
وفي ختام المسابقة تم الإعلان عن الفرق الفائزة، حيث حصل على المركز الأول فريق  9 Cloud ،  وحصل على المركز الثاني فريق Waven Planet ، كما حصل على المركز الثالث فريق Bioloom  .
والجدير بالذكر  أن Hult Prize هي المؤسسة الأولى حول العالم في مجال التعليم الريادي والتعليم التأثيري وتأسست عام 2010، وتضم أكثر من 3000 جامعة حول العالم في أكثر من 121 دولة، وتطرح المسابقة في كل عام تحديًا يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها هيئة الأمم المتحدة لتشجيع الطلبة على تقديم أفكار لمشاريع ريادية تخدم المجتمع وتحقق لهم الربح المادي.
شريط الأخبار تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور"