رئيس جمعية جراحة السمنة:" الصحة" و" الأطباء" تتوجهان لإصدار تعليمات لتحديد صلاحيات الاختصاص

رئيس جمعية جراحة السمنة: الصحة و الأطباء تتوجهان لإصدار تعليمات لتحديد صلاحيات الاختصاص
أخبار البلد -  
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

قال رئيس جمعية جراحة السمنة في نقابة الأطباء الدكتور سامي سالم إن وزارة الصحة ونقابة الأطباء تتوجه لإصدار تعليمات جديدة، تتعلق بتحديد صلاحيات الاختصاص بعمليات شفط الدهون، بحيث تحصر بأطباء التجميل والترميم على وجه الخصوص، والجراحات الأخرى وفي غرف عمليات مخصصة داخل المستشفيات .

وأضاف لـ"أخبار البلد"، إن الهدف من هذه التعليمات تحسين الآداء الطبي وأن تكون الأمور بأيدي أشخاص متخصصين للوصول إلى نتائج أفضل، وأنه يجب إجراء هذه العمليات في المستشفيات وليس في أماكن غير مهيأة لإجرائها، بالإضافة لإجرائها في غرف عمليات معقمة ومجهزة، وطاقم طبي مختص في هذه العمليات، واجراء الفحوصات للكلى والدم، وغيرها من الفحوصات التي تبين قدرة المريض على تحمل هذا النوع من العمليات.

وأكد سالم أن هذه التعليمات ستحد من العمليات التي تجرى في المنازل والعيادات، وأماكن غير مهيأة لهذا النوع من الجراحات الخطرة.

ولفت أن تلك العمليات تساهم بدرجة كبيرة في التقليل من نسب الوفاة التي تتسبب بها الامراض المصاحبة للسمنة، وخاصة إذا رافقها ضعف في عضلة القلب والرئتين والإصابة بالضغط والسكري والدهنيات.

وكانت حوادث حصلت في المملكة العام الماضي، تعرض فيها مرضى اردنيون وعرب لمضاعفات خلال اجراء عمليات شفط دهون من غير المختصين، ما استدعى اصدار مثل هذه التعليمات.
 
 
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان