البنك العربي يدعم تطوير المحتوى التحضيري لتخصص شهادة المحاسب الإداري على منصة إدراك

البنك العربي يدعم تطوير المحتوى التحضيري لتخصص شهادة المحاسب الإداري على منصة إدراك
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قدّم البنك العربي مؤخراً دعمه لمنصة إدراك، المنصة الإلكترونية العربية للتعليم المفتوح والتي تأسست بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا، وذلك بهدف تطوير محتوى تحضيري لاختبار شهادة تخصص المحاسب الإداري المعتمد(CMA)"Certified Management Accountant” ، وهي أحد التخصصات المهنية المعترف بها عالمياً في مجال المحاسبة والتي تدرّس على المنصة، والتي تصدر شهادتها من معهد المحاسبين العالميين "Institute of Management Accountants” في نيوجيرسي / الولايات المتحدة الأمريكية.


ويأتي هذا التعاون مع منصة إدراك انطلاقاً من حرص البنك المتواصل على دعم مجال التعليم، والتعلم الرقمي تحديداً، والمساهمة في تمكين الراغبين في تطوير معرفتهم ومساراتهم المهنية لاسيما في مجال المحاسبة، وذلك من خلال توفير الأدوات والحلول والمحتوى التعليمي والمعرفي المتخصص والذي يمكنهم من تعزيز ادراكهم للمفاهيم المحاسبية والمالية والإدارية والتحليلية بوسائل التعلم الرقمي الحديثة عبر الإنترنت.

ويقدم هذا التخصص المهني معرفة شاملة عن جميع المتطلبات التي يجب على المتقدم لامتحان شهادة المحاسب الإداري المعتمد التعرف عليها، ليتمكن من اجتياز الامتحان، بالإضافة إلى محاسبة التكاليف وإعداد الموازنات التقديرية وقياس الأداء وأنظمة الرقابة الداخلية والإجراءات الرقابية وحوكمة الشركات وتحليل القوائم المالية وتطبيق مفاهيم إدارة التكلفة وإدارة سلسلة التوريد والميزانية وكيفية استخدام نظام التكاليف والتخطيط الاستراتيجي.

ويتكون التخصص من ست دورات مجانية تغطي عدة مواضيع محاسبية ومالية، حيث سينّفذ البرنامج على مرحلتين ليتمكن المتعلمون من تعزيز مساراتهم المهنية في مجال المحاسبة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي التعليم والصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة ودعم الأيتام.


شريط الأخبار ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء صورة من مشاهد العرس الديمقراطي في الجامعة الأردنية! (فيديو) تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ الرئيس التنفيذي للاتحاد الأردني لشركات التأمين يحتفي بكوكبة من الناجحين في الدفعة الأولى في امتحان مادة التأمينات العامة Award in General Insurance ضمن شهادةCII ويسلم الشهادات للناجحين وفاة عشريني غرقاً في قناة الملك عبدالله وزارة المياه عن كلفة مشروع الناقل الوطني: أقل من المتوقع انقطاع للتيار الكهربائي في محافظة بالأردن.. مواعيد وأماكن الانقطاع بعد مطالبته بعزل نقيب المقاولين.. الخضيري يوجه ضربة "انتقامية" للكساسبة - صورة الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء