تفاصيل مروعة لأردني وزوجته قتلا طفلا بماء ساخن.. وهذا قرار المحكمة

تفاصيل مروعة لأردني وزوجته قتلا طفلا بماء ساخن.. وهذا قرار المحكمة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أقدم  شاب الأردني وزوجته الأمريكية على تعذيب طفل متبنى (8 أعوام) حتى الموت، بإلقائه في الماء الساخن في حوض الاستحمام لساعات.

وأصدرت محكمة الجنايات الكبرى في عمان حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق الرجل وزوجته بعد تجريمهما بالتهم المسندة إليهما بجناية القتل مع تعذيب بشراسة سندا للمادة 3273 و64 من قانون العقوبات الأردني.

وفي التفاصيل فقد كان الزوج والزوجة المتهمين، حضرا إلى الأردن في عام 2011 بهدف الاستقرار والعيش فيها، ولأسباب صحية تحول دون قدرة المتهمة على الإنجاب فقد اتفقت مع زوجها في عام 2016 على تبني 4 أطفال، 3 ذكور، وطفلة من كولومبيا.

وبحسب لائحة الاتهام، أحضر المتهمان الأطفال إلى الأردن ومنحوا الجنسية الأردنية وأرقام وطنية، ونسبوا إلى المتهم (الأب الأردني)، إذ تبلغ أعمار الأطفال المتبنون (8 سنوات و5 سنوات و9 سنوات والطفلة 11 سنة).

وثبت للمحكمة أن الزوج والزوجة "المدانين"، قررا التخلص من الأطفال الأربعة وقتلهم، باستخدام شتى أنواع الضرب والتعذيب، عن طريق ضربهم بالعصي الخشبية وسكب الماء الساخن على أجسادهم، بشكل شبه يومي.

 وبينت اللائحة، أنه في حزيران 2021، أثار تدني علامات الطفل المغدور المدرسية، حفيظة المدانين وتنفيذا لنية القتل المسبقة، قاما بإدخال الطفل إلى الحمام، وسكبا على جسده الماء الساخن على مدار يومين، بهدف إزهاق روحه.

واتصل الزوجان بالدفاع المدني لإسعافه إلى أحد المستشفيات الخاصة، بعد أن تأكدا بأن الطفل المغدور شارف على الهلاك وأنه ميت لا محال، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.

وكشف تقرير الطب الشرعي، بعد تشريح جثة الطفل، من جهته، إصابتها بحروق "سلقية" من الدرجة الثانية، شملت معظم أنحاء الجسم، إضافة إلى ظهور كدمات متعددة على جثة الطفل، وإصابات راضة ناتجة عن الارتطام بجسم صلب.
 
شريط الأخبار خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية