تفاصيل مروعة لأردني وزوجته قتلا طفلا بماء ساخن.. وهذا قرار المحكمة

تفاصيل مروعة لأردني وزوجته قتلا طفلا بماء ساخن.. وهذا قرار المحكمة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أقدم  شاب الأردني وزوجته الأمريكية على تعذيب طفل متبنى (8 أعوام) حتى الموت، بإلقائه في الماء الساخن في حوض الاستحمام لساعات.

وأصدرت محكمة الجنايات الكبرى في عمان حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق الرجل وزوجته بعد تجريمهما بالتهم المسندة إليهما بجناية القتل مع تعذيب بشراسة سندا للمادة 3273 و64 من قانون العقوبات الأردني.

وفي التفاصيل فقد كان الزوج والزوجة المتهمين، حضرا إلى الأردن في عام 2011 بهدف الاستقرار والعيش فيها، ولأسباب صحية تحول دون قدرة المتهمة على الإنجاب فقد اتفقت مع زوجها في عام 2016 على تبني 4 أطفال، 3 ذكور، وطفلة من كولومبيا.

وبحسب لائحة الاتهام، أحضر المتهمان الأطفال إلى الأردن ومنحوا الجنسية الأردنية وأرقام وطنية، ونسبوا إلى المتهم (الأب الأردني)، إذ تبلغ أعمار الأطفال المتبنون (8 سنوات و5 سنوات و9 سنوات والطفلة 11 سنة).

وثبت للمحكمة أن الزوج والزوجة "المدانين"، قررا التخلص من الأطفال الأربعة وقتلهم، باستخدام شتى أنواع الضرب والتعذيب، عن طريق ضربهم بالعصي الخشبية وسكب الماء الساخن على أجسادهم، بشكل شبه يومي.

 وبينت اللائحة، أنه في حزيران 2021، أثار تدني علامات الطفل المغدور المدرسية، حفيظة المدانين وتنفيذا لنية القتل المسبقة، قاما بإدخال الطفل إلى الحمام، وسكبا على جسده الماء الساخن على مدار يومين، بهدف إزهاق روحه.

واتصل الزوجان بالدفاع المدني لإسعافه إلى أحد المستشفيات الخاصة، بعد أن تأكدا بأن الطفل المغدور شارف على الهلاك وأنه ميت لا محال، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة.

وكشف تقرير الطب الشرعي، بعد تشريح جثة الطفل، من جهته، إصابتها بحروق "سلقية" من الدرجة الثانية، شملت معظم أنحاء الجسم، إضافة إلى ظهور كدمات متعددة على جثة الطفل، وإصابات راضة ناتجة عن الارتطام بجسم صلب.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان