جمعية المصدرين: إقبال كبير على الجناح الأردني بمعرض الخليج الغذائي

جمعية المصدرين: إقبال كبير على الجناح الأردني بمعرض الخليج الغذائي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أكد رئيس جمعية المصدرين الأردنيين احمد الخضري أن جناح المملكة المشارك بمعرض الخليج الغذائي (جلفود 2023) في دبي يشهد إقبالا كبيرا من رواد المعرض والتجار من مختلف دول العالم للتعرف على الصناعة الاردنية.

وحسب بيان للجمعية، اليوم الأربعاء، قال الخضري ان الاقبال على الجناح الأردني، الذي تنظمه الجمعية، ويضم 31 شركة صناعية، أعلى من السنوات الماضية بنسبة 50 بالمئة، ما يعكس تميز المنتجات الغذائية الأردنية والجودة العالية التي وصلتها.

وأضاف أن العديد من الشركات الاردنية استطاعت التوصل الى تفاهمات مع تجار ومستوردين من دول أميركا وكندا والاتحاد الأوروبي وروسيا وأستراليا ودول عربية تمهيدا لعقد صفقات توريد منتجاتهم، الأمر الذي يسهم في زيادة صادراتها وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين من خلال زيادة الانتاج عدا عن تعزيز احتياطي المملكة من العملات الاجنبية.

وأوضح أن مشاركة الشركات الأردنية في المعرض تأتي بهدف فتح نوافذ تسويقية جديدة لها لتصدير منتجاتها، في ظل المشاركة الدولية الواسعة بأجنحة المعرض، إضافة إلى بناء شراكات عالمية تسهم بجعل المملكة مركزا إقليميا للأمن الغذائي بالمنطقة.

وأكد الخضري أن معرض "جلفود” يعد من أهم وأكبر المعارض العالمية المتخصصة بالصناعات الغذائية، مبينا ان المشاركة بالمعرض ستمكن الشركات الصناعية الأردنية والقائمين عليها من التعرف على نظرائهم من التجار المشاركين بالمعرض من مختلف دول العالم؛ ما يشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وعقد الصفقات التجارية.

وكان سفير المملكة لدى دولة الامارات العربية المتحدة نصار الحباشنة افتتح الجناح الاردني المشارك بمعرض "جلفود” والذي بدأت فعالياته قبل يومين بجناح مساحته 722 مترا مربعا، يتواجد فيه شركات صناعية غذائية اردنية متخصصة بمنتجات الحليب والألبان والبهارات والقهوة والمشروبات واللحوم والدواجن والايس كريم والشوكولاتة والحلويات.

ويشارك بالمعرض المقام في مركز دبي التجاري العالمي، ويعدّ أكبر حدث على مستوى العالم في مجال توريد الأطعمة والمشروبات، أكثر من 5 آلاف شركة من 120 دولة في العالم.


شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا