"الشرق الأوسط" تقدم مشاريعها خلال فعالية النهوض بثقافة التعلم والتعليم

الشرق الأوسط تقدم مشاريعها خلال فعالية النهوض بثقافة التعلم والتعليم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قدّمت جامعة الشرق الأوسط خلال فعالية نظمها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع مؤسسة Advance HE البريطانية المعنية بتعزيز التميز في التعليم العالي، مشاريع منبثقة عن استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022 – 2025، الهادفة إلى ربط الجانب النظري بالممارسة المهنية بغرض تجويد آليات التدريس، وترقية مهارات الطلبة.

المشاريع تأتي بعد عملٍ متواصل استمر لمدة 12 أسبوعًا، قدمها عضوا هيئة التدريس في كليتيّ الهندسة والصيدلة على التوالي الدكتور معتصم درويش عن مشروعه: "إشراك الخريجين العاملين في قطاع الصناعة في العملية التعلمية"، والدكتورة إيناس خضر عن مشروعها: "بناء مهارات القيادة لدى الطلبة وإشراكهم في صناعة القرار".

ومثّل الجامعة عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور بلال العكش، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور، ونائب عميد كلية الهندسة الدكتور يزن أبو عيشه، رئيسة قسم التطوير والتدقيق الأكاديمي في مركز الاعتماد والجودة والمعلومات، الدكتورة بيان أبو صفية، ورئيس قسم العلوم الصيدلانية الأساسية الدكتور سامر طناش.

وركزت الفعالية التي حضرتها رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، علىالنهوض بثقافة التعلم والتعليم في التعليم العالي، كونه يعد موضوعًا مهمًا يشمل مجموعة واسعة من الاستراتيجيات، والممارسات، والمبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم والتعلم بما في ذلك: استراتيجيات التعلم النشط التي ينظر لها على أنها النهج الذي يشرك الطلبة في عملية التعلم عبر أنشطة عملية، وتعاونية، وتشاركية، متضمنةً جلسات حل المشكلات، والفصول الدراسية المقلوبة، والتعلم القائم على الفريق.

وتمحورت الفعالية حول التعلم المعزز بالتكنولوجيا، حيث يمكن استخدام التكنولوجيا لتعزيز تجربة التدريس والتعلم بعدة طرق، من منصات التعلم عبر الإنترنت وموارد الوسائط المتعددة التفاعلية إلى الألعاب والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى التقييم والتغذية الراجعة، باعتبارهما عنصران أساسيان لتحسين الممارسات التعليمية.


شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد