مستشفى الحسين السلط الجديد يطلق مبادرة بعنوان: التثقيف الصحي للمجتمع المحلي

مستشفى الحسين السلط الجديد يطلق مبادرة بعنوان: التثقيف الصحي للمجتمع المحلي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
في بادرة مميزة قام مستشفى الحسين السلط الجديد بإطلاق ( مبادرة  التثقيف الصحي للمجتمع المحلي) بالأمراض المزمنة لمراجعي المستشفى بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وما يميز هذه المبادرة ان التثقيف الصحي سوف يكون متخصصا في مواضيع محددة لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى ورفع مستوى الوعي المجتمعي مما سيؤدي إلى تقليل المضاعفات وكذلك التقليل من الدخولات المتكررة للمرضى الى المستشفى.
وصرح مدير المستشفى د. رامي بشير ابو رمان ان مدة المبادرة ستكون سنة كاملة بحيث تناقش كل شهر واحد من الامراض الأكثر شيوعاً مثل أمراض الجهاز التنفسي والسكري وضغط الدم والسمنة وهشاشة العظام وصحة الطفل وصحة الحوامل وموضوعات اخرى ذات اولوية واهمية.
واضاف ابو رمان انه وفي كل شهر سوف توزع كتيبات على المرضى وسيتم نشر بوسترات ولوحات تعريفية على مختلف أقسام المستشفى مع عقد محاضرات شهرية متخصصة ، اضافة الى محطات تثقيف صحي للتواصل المباشر مع المرضى والمراجعين وإقامة ورشات عمل متنوعة للفئات المستهدفة.علما بان المواد التعليمية سوف تكون بأساليب متنوعة وباستخدام لغة بسيطة وواضحة ومدعمة بامثلة وصور لتسهيل فهمها من قبل الجميع.
وقال ابو رمان ان الرعاية الصحية المتخصصة لا تقتصر على تقديم العلاج للمرضى فقط بل ومن واجبنا ايضا تثقيف المرضى عن مرضهم وكيفية اخذ العلاج والوقت المناسب لزيارة الطبيب وغيرها من المواضيع.
وقد بدات هذه الفكرة وبرزت من الضرورة الملحة ومن واقع الحال ومن تجاربنا مع الكثير من المرضى وحاجتهم الى النصح الطبي وتأكيد المعلومة الطبية عن طبيعة مرضهم .علما بان هناك فريق متخصص من الاطباء والكوادر الاخرى والذين لديهم خبرات واسعة يقوم بالتحضير والتجهيز لهذا العمل النوعي والمتميز.
واشاد ابو رمان بدور كلية الطب لدعمها لهذه المبادرة ومشاركتها من خلال اطبائها الذين يعملون في المستشفى .
واكد ابو  رمان بان هذه المبادرة تاتي بدعم من معالي وزير الصحة الاكرم الاستاذ الدكتور فراس الهواري وبتوجيهات من عطوفة الامين العام الدكتورة الهام خريسات لانجاح هذه المبادرة تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله بتقديم افضل خدمة صحية للمواطن.
فاليوم تنطلق مبادرتنا في حلة مميزة ترسم بالتثقيف الصحي اجمل الخطى نحو صحة مجتمعية مثلى ، مبادرة خلقت من رحم عقول الاطباء واصحاب الرسالة البيضاء ومن صرح طبي عريق .
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني