مستشفى الحسين السلط الجديد يطلق مبادرة بعنوان: التثقيف الصحي للمجتمع المحلي

مستشفى الحسين السلط الجديد يطلق مبادرة بعنوان: التثقيف الصحي للمجتمع المحلي
أخبار البلد -   اخبار البلد-
في بادرة مميزة قام مستشفى الحسين السلط الجديد بإطلاق ( مبادرة  التثقيف الصحي للمجتمع المحلي) بالأمراض المزمنة لمراجعي المستشفى بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وما يميز هذه المبادرة ان التثقيف الصحي سوف يكون متخصصا في مواضيع محددة لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى ورفع مستوى الوعي المجتمعي مما سيؤدي إلى تقليل المضاعفات وكذلك التقليل من الدخولات المتكررة للمرضى الى المستشفى.
وصرح مدير المستشفى د. رامي بشير ابو رمان ان مدة المبادرة ستكون سنة كاملة بحيث تناقش كل شهر واحد من الامراض الأكثر شيوعاً مثل أمراض الجهاز التنفسي والسكري وضغط الدم والسمنة وهشاشة العظام وصحة الطفل وصحة الحوامل وموضوعات اخرى ذات اولوية واهمية.
واضاف ابو رمان انه وفي كل شهر سوف توزع كتيبات على المرضى وسيتم نشر بوسترات ولوحات تعريفية على مختلف أقسام المستشفى مع عقد محاضرات شهرية متخصصة ، اضافة الى محطات تثقيف صحي للتواصل المباشر مع المرضى والمراجعين وإقامة ورشات عمل متنوعة للفئات المستهدفة.علما بان المواد التعليمية سوف تكون بأساليب متنوعة وباستخدام لغة بسيطة وواضحة ومدعمة بامثلة وصور لتسهيل فهمها من قبل الجميع.
وقال ابو رمان ان الرعاية الصحية المتخصصة لا تقتصر على تقديم العلاج للمرضى فقط بل ومن واجبنا ايضا تثقيف المرضى عن مرضهم وكيفية اخذ العلاج والوقت المناسب لزيارة الطبيب وغيرها من المواضيع.
وقد بدات هذه الفكرة وبرزت من الضرورة الملحة ومن واقع الحال ومن تجاربنا مع الكثير من المرضى وحاجتهم الى النصح الطبي وتأكيد المعلومة الطبية عن طبيعة مرضهم .علما بان هناك فريق متخصص من الاطباء والكوادر الاخرى والذين لديهم خبرات واسعة يقوم بالتحضير والتجهيز لهذا العمل النوعي والمتميز.
واشاد ابو رمان بدور كلية الطب لدعمها لهذه المبادرة ومشاركتها من خلال اطبائها الذين يعملون في المستشفى .
واكد ابو  رمان بان هذه المبادرة تاتي بدعم من معالي وزير الصحة الاكرم الاستاذ الدكتور فراس الهواري وبتوجيهات من عطوفة الامين العام الدكتورة الهام خريسات لانجاح هذه المبادرة تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله بتقديم افضل خدمة صحية للمواطن.
فاليوم تنطلق مبادرتنا في حلة مميزة ترسم بالتثقيف الصحي اجمل الخطى نحو صحة مجتمعية مثلى ، مبادرة خلقت من رحم عقول الاطباء واصحاب الرسالة البيضاء ومن صرح طبي عريق .
شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية