مكافحة المخدرات تطيح بشبكة جرمية زيفت وروجت ورقة الـ 50 دينار الجديدة

مكافحة المخدرات تطيح بشبكة جرمية زيفت وروجت ورقة الـ 50 دينار الجديدة
أخبار البلد -  

** ألقي القبض على خمسة أشخاص من بينهم المزيف الرئيسي

* المزيفون حاولوا استغلال عدم معرفة معظم التجّار بالعملة الجديدة رغم رداءة تزييفهم وضبط بحوزتهم 184 ورقة نقدية مزيفة والمعدات المستخدمة .

** ندعو الجميع للتأكد من العملة قبل قبولها وعند الشك بها الإبلاغ المباشر على رقم الطوارئ( 911 )

أخبار البلد ــ قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في ادارة مكافحة المخدرات تمكنوا بعد جهود تحقيقية من الإطاحة بشبكة جرمية قامت بتزييف كمية من العملة الجديدة من فئة الخمسين دينار وبدأ ترويجها على عدد من المحال التجارية .

وفي التفاصيل أضاف الناطق الإعلامي أنَّ معلومات وردت للإدارة عن قيام مجهولين بترويج أوراق مالية مزيفة من فئة الخمسين دينار على عدد من المحال التجارية في محافظة البلقاء والعاصمة ولواء الرصيفة، إذ تولت فرق تحقيقية في عدد من أقسام المخدرات التحقيق في القضية لكشف الأشخاص وضبطهم.

وأكّد الناطق الإعلامي أنَّ التحقيقات والجهود المبذولة وجمع المعلومات قاد المحققين للاشتباه بأربعة أشخاص أُلقي القبض عليهم جميعا في العاصمة داخل مركبة واحدى الشقق وضبط بحوزتهم 184 ورقة نقدية مزيفة ( 9200) دينار وكمية من المواد المخدرة .

وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم باستلام تلك الأوراق المزيفة من قبل المزور الرئيس الموجود في محافظة العقبة والتوجه للعاصمة ومحافظات الوسط والعقبة لترويج تلك العملة مستغلين عدم تداول العملة الجديدة بين التجار بشكل كبير وعدم معرفتهم بها جيدا رغم رداءة تقليدها.

وتابع الناطق الاعلامي ان قوة امنية في مدينة العقبة توجهت لمكان وجود المزور الرئيس وجرت مداهمته والقت القبض عليه وضبط داخل المكان عدد من الاوراق النقدية المزيفة وطابعات وأحبار واجهزة حاسوب محمول ومعدات تستخدم لتزييف العملة وستتم احالتهم جميعا لمدعي عام محكمة امن الدولة.

وأهاب الناطق الاعلامي بالجميع التأكد من العملة قبل استلامها وتداولها لا سيّما مع سهولة اكتشافها بسبب رداءة طريقة التزييف والابلاغ المباشر عن الاشتباه بها عبر رقم الطوارئ الموحد (911).

 


 

 


 
 
شريط الأخبار استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر يا عُمّال الأردن.. احذروا ضربات الشمس وبَلِّغوا عنها الضمان.!