إقرار نظام صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي البلديات

إقرار نظام صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي البلديات
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام صندوق التَّكافل الاجتماعي والادِّخار لموظَّفي البلديَّات لسنة 2023م.

ويهدف النِّظام إلى المساهمة في تحسين المستوى المعيشي لموظَّفي البلديَّات، من خلال إنشاء صندوق التَّكافل والادِّخار لهم ولموظَّفي مجالس الخدمات المشتركة، إذ ينظِّم النِّظام عمل الصَّندوق وإدارته والإشراف عليه.

كما أقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام التَّنظيم الإداري لرئاسة الوزراء لسنة 2023م، وذلك تنفيذاً لمتطلَّبات البرنامج التَّنفيذي لخارطة تحديث القطاع العام.

وتضمَّن النِّظام المعدِّل إنشاء وحدة تُعنى بإدارة برنامج تحديث لقطاع العام وتنفيذه، ووحدة للتحوُّل الرَّقمي، ووحدة للشؤون الاقتصاديَّة، بالإضافة إلى وحدة لسياسات الشِّراء والشَّكاوى تنفيذاً لمتطلَّبات نظام المشتريات الحكوميَّة.

كما نصَّ النِّظام أيضاً على إلغاء وحدات الإعلام التي كانت ضمن الهيكل التَّنظيمي لرئاسة الوزراء وانتقلت مهامّها إلى وزارة الاتِّصال الحكومي بعد استحداثها.
 
شريط الأخبار وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة