ليلة قارسة البرودة.. وتنبيه من الانجماد على الطرقات المُبتلة

ليلة قارسة البرودة.. وتنبيه من الانجماد على الطرقات المُبتلة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

تنخفض درجات الحرارة الليلية خلال ليل الجمعة/السبت وفجر وصباح السبت لتكون حول الصفر المئوي في العاصمة عمان و مناطق عِدّة في حين يُتوقع أن تكون درجات الحرارة السطحية دون الصفر المئوي في العديد من المناطق، بحسب موقع طقس العرب.

 

وعلى إثر ذلك يُتوقع تشكل الصقيع في أجزاء شاسعة من المملك كما و يُتوقع حدوث الانجماد في الطرقات المُبتلة، وفي أماكن تجمعات المياه وتشمل فُرص حدوث الانجماد مرتفعات العاصمة عمان خاصة تلك التي لا تزال الثلوج بها على جوانب طُرقها.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تزيد من الاحساس بالبرودة بشكلٍ لافت وتكون درجات الحرارة الملموسة مُنخفضة للغاية.

و يُوقع أن يستمر الصقيع و الانجماد و درجات الحرارة المتدنية في بعض المناطق حتى ساعات ما قبل ظهر السبت، قبل أن ترتفع درجات الحرارة نهاراً الا انها تبقى أقل مع معدلاتها المعتادة وسط أجواء باردة للغاية.

توصيات هامة من طقس العرب هذه الليلة:

الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة
الانتباه أثناء المسير على الطرقات التي تشهد حدوث للانجماد خاصة في المناطق التي ما زالت الثلوج بها متراكم
الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع وتأثير ذلك على المزرعات.
وضع مانع التجمد في المركبات
تغطية المواسير المكشوفة لضمان عدم تأثرها بالصقيع والإنجماد.


شريط الأخبار جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح