بسبب الانجماد .. طقس العرب يدعو إلى تغطية المواسير المكشوفة

بسبب الانجماد .. طقس العرب يدعو إلى تغطية المواسير المكشوفة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
بحسب آخر مُعطيات النماذج الحاسوبية العددية الواردة لدى مركز طقس العرب الإقليمي يستمر مكوث الكُتلة الهوائية شديدة البرودة فوق المنطقة خلال الأيام القادمة، تحديدا فوق شرق تركيا وصولاً حتى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، لكنها تترافق بقيم ضغط جوي سطحي مُرتفع، بحيث ستكون تأثيراتها خلال الأيام القادمة على النحو الآتي.

ويُتوقع على إثر مكوث الكُتلة الهوائية شديدة البرودة فوق المنطقة أن تبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس شديد البرودة صباحاً مع تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة، ورُبما يحدث الانجماد في التجمعات المائية والطرقات المبتلة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تشهد ذوبان الثلوج المُتراكمة خاصة مطلع الأسبوع.

وخلال ساعات النهار تبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة.

*ليالي شديدة البرودة وتكرار فُرص تشكل الصقيع

وتكون السمة البارزة في الأجواء خلال الليلة وليالي الأيام القادمة أنها شديدة البرودة بوجهٍ عام، حيث تصل درجات الحرارة المُقاسة للصفر المئوي في مرتفعات جنوب المملكة ومناطق البادية، وتقترب من الصفر المئوي في بقية المرتفعات الجبلية بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.

وعلى إثر التدني اللافت في درجات الحرارة ليلاً، يُتوقع أن يتكرر تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة خاصة ساعات الفجر في الباكر، ولا يُستبعد حدوث الانجماد في المرتفعات التي لازالت تشهد ذوبان للثلوج المتراكمة خصوصاً مرتفعات الشراه جنوب المملكة ومنطقة رأس منيف في محافظة عجلون.

*توصيات هامة:

-الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة

-الانتباه أثناء المسير على الطرقات التي تشهد حدوث للانجماد خاصة في المناطق التي شهدت تساقطاً للثلوج

-الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع وتأثير ذلك على المزروعات.

-وضع مانع التجمد في المركبات

-تغطية المواسير المكشوفة لضمان عدم تأثرها بالصقيع والانجماد.
شريط الأخبار الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد