تعمق المنخفض القطبي .. والثلوج على هذا الارتفاع

تعمق المنخفض القطبي .. والثلوج على هذا الارتفاع
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ يتعمق اليوم الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدًا من اصل قطبي، وتكون الأجواء شديدة البرودة وعاصفة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، تكون الهطولات غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احياناً، ما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة.

يوم الثلاثاء مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا من اصل قطبي، تستمرالأجواء شديدة البرودة وماطرة في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، تكون الهطولات غزيرة على فترات في الاجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، مع تساقط الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها 900 م عن سطح البحروما يزيد، و في ساعات الليل المتأخرة يتوقع ان تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى 800 م تساقط للثلج احيانا، مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوزسرعتها 70 كم/الساعة في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية.
تحذيرات يوم الثلاثاء
– خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.
– خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية.
– خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية وانعدامها أحيانا نتيجة تشكل العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية و البادية
– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بانواعها المختلفة.
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض.

 

أما غداً الاربعاء الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الهطولات غزيرة في ساعات الصباح على فترات في الاجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مع تساقط الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها الى 900 م عن سطح البحروما يزيد، كما يتوقع ان تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى 800 م تساقط للثلج احيانا مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية ومع ساعات المساء يتراجع تاثير المنخفض الجوي تدريجياً حيث تضعف الهطولات وتخف سرعة الرياح.
تحذيرات يوم الاربعاء
– خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة في الاجزاء الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت.
– خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية.
– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بانواعها المختلفة.
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
– خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.

 


 
شريط الأخبار حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل "إنجوي للسكرجية" الويسكي واصل بيتك.. وبصحة الحكومة