منخفض الاثنين فريد من نوعه وهذه المناطق تكتسي بالثلج

منخفض الاثنين فريد من نوعه وهذه المناطق تكتسي بالثلج
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر أن المملكة ستتأثر غدا الاثنين بمنخفض جوي من الدرجة الرابعة ولكنه ليس ثلجيا.

وأضاف في لقاء متلفز انه غدا الاثنين سيبدا بشدة هبات الرياح بحيث تتجاوز 100 كم في الساعة  داخل المدن ، متوقعا بدأ ذلك بعد الـ  10 صباحا.

ولفت الى أنه صباح الاثنين ستعبر جبهة باردة المملكة من الشمال بعد الظهر وتصل عصرا الى المناطق الوسطى .

وأشار الى أنه ستكون هناك هطولات ثلجية بمناطق الجنوب ، وفي ساعات منتصف ليل  الاثنين الثلاثاء سيتعمق المنخفض ، يرافقه اشتداد بهطول المطر خاصة في عمان و يستمر حتى مساء الثلاثاء.

واوضح الشاكر أن كميات الامطار خلال المنخفض ستكون كبيرة ، وتصل في بعض المناطق الى 100 ملم ببعض المناطق باقل من 24 ساعة ، مضيفا أن المناطق  الجنوبية نهار الثلاثاء لن تتاثر مباشرة بالأمطار ولكن ليل الثلاثاء الأربعاء  سيمتد الهطول اليها.

وقال :" المميز في هذا المنخفض  تواصل الهطول الغزير والذي سيكون اكثر تأثيرا بالمنطقة الوسطى ".

وزاد أن هذا المنخفض بهذا الزخم المطري فريد من نوعه لطول فترة الهطول ، منوها الى أنها ستتسبب بحدوث جريان كبير للأودية والسيول وستشكل ضغطا على شبكات التصريف.

وبين أن ذروة المنخفض ستكون منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وعلى امتداد يوم الثلاثاء كاملا.

وحول فرص تساقط الثلوج وتراكماته ، قال الشاكر انه اعتبارا من ليل الاثنين الثلاثاء ستبدأ الثلوج بالتساقط على المرتفعات  الشمالية خاصة في عجلون وجرش ، وعلى المرتفعات فوق 1200 متر ، وستكون معيقة للحركة.

أما على المرتفعات أقل من 1200 متر فستشهد زخات ثلجية .

وفجر الثلاثاء لفت الشاكر الى أنه  سيمتد هطول الثلج الى المرتفعات بحدود  الألف متر خاصة غرب عمان ، منوها الى أنها ستشهد تراكمات.

وأعاد الشكر التأكيد على أن الثلوج في عجلون وجرش ستكون معيقة للحركة يوم الثلاثاء ، إلأ أنه قال أن التراكم الثلجي  غير واضح بشكل عام وان حدث فسيكون محدودا.

وبين الشاكر أن الهطول الثلجي يوم الثلاثاء سيمتد شرقا ليشمل المفرق وما حولها.

أما بعد ظهر الثلاثاء سيعود التساقط الثلجي الى مرتفعات فوق 1200م بحسب الشاكر ، لافتا الى أن الهطول مساء ذلك اليوم سيمتد  الى الجنوب بدئا بالكرك.

وليل الثلاثاء الأربعاء توقع الشاكر أن تتساقط الثلوج مجددا على مرتفعات 1000 متر وتمتد الى الطفيلة ثم الى سائر الجنوب.

وزاد الشاكر أنه مساء الأربعاء سيتحرك المنخفض بعيدا وبعده يهب هواء قطبي وتتدنى درجات  الحرارة ، مشيرا الى أنه يوم الخميس سيميل الطقس الى الاستقرار ولكنه يبقى شديد البرودة ، بحيث تتحول الأجواء الى جليدية يوم الجمعة.
 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة