"إعلام الشرق الأوسط" تشارك في ورشة عمل "تعليم الصحافة والاحتراف الإعلامي - منظور عابر للحدود"

إعلام الشرق الأوسط تشارك في ورشة عمل تعليم الصحافة والاحتراف الإعلامي  منظور عابر للحدود
أخبار البلد -  

أخبار البلد– شاركت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط في ورشة عمل بعنوان: "تعليم الصحافة والاحتراف الإعلامي - منظور عابر للحدود"، كونها تركز في استراتجيتها على تقديم برامج رائدة في هذا المجال، وكذلك إجراء البحوث العلمية المتعلقة بأولويات المجتمع والقضايا الأساسية.

ورعى الورشة التي تأتي ضمن متابعة أعمال زيارة وفد إعلامي أردني لألمانيا بدعوة من وزارة الخارجية الألمانية مؤخرًا، وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، والسفير الألماني بيرنهارد كامبان.

وفي هذا الصدد، أكدت عميدة الكلية الدكتورة حنان الشيخ أهمية التركيز على أن يكون الإعلام متخصصًا في قطاع التعليم، بعيدًا عن التقسيم الحالي الذي يأخذ شكل الفواصل العامودية بين "أشكال" القائمين بالاتصال، مضيفةً أن ثورة التكنولوجيا قد أعادت الإعلام إلى حاضنة الاتصال.

وأشارت إلى أن الاعتراف بأن الإعلام أصبح واحدًا في الألفية الثالثة، يفرض على مقرري البرامج التعليمية أن ينظروا للإعلام على أنه العين التي لا تنظر للجمهور على أنه كتلة واحدة، بل لمجموعات متباينة في الاحتياجات، والاشباعات، وأنه لا بد أن يتطرق التعليم لقطاعات متخصصة لم تأخذ نصيبها في المعرفة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة التي غطتها ورشة العمل تضمنت الذهاب إلى البرلمان الألماني، ووزارات الخارجية، والاتصال الحكومي، والثقافة، بالإضافة إلى عدة قنوات، وإذاعات، وصحف، جنبًا إلى جنب مع منظمة "مراسلون بلا حدود"، وكلية الإعلام في جامعة دورتموند.

 
شريط الأخبار الضمان يكشف تفاصيل الحد الأعلى لبدل التعطل لعام 2024 تعيين ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية الرئيس العراقي ورئيس مجلس النواب يؤكدان: أمن العراق والأردن واحد صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في يوم العلم: علمنا عال تجريم أب يستخدم أولاده للتسوّل .. تفاصيل مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية - أسماء المستثمرون الصناعية والعقارية تحدد نهاية الشهر موعدًا لاجتماعها العمومي مدير شركة نقل سياحي يورط الشركة بصفقة حافلات والمساهمون يطالبون بالتحقيق في ظروفها طارق الطباع يقدم إستقالته من مجلس إدارة شركة "الشراع للتطوير العقاري" فقدوا وظائفهم في وزارة التربية والتعليم ارتفاع جديد على غرام الذهب 21 في الأردن ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة في الأردن عدد المُفرج عنهم “أقل من المطلوب”.. أخطاء في تنفيذ العفو العام موعد أول أيام عيد الأضحى.. البحوث الفلكية تكشف ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها العراق.. مشروع قانون يقضي بإعدام الشواذ وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16/4/2024 إصابة 6 أشخاص بحادثي تدهور في الأردن محمد العسعس وزينه طوقان في واشنطن ... لماذا ؟!