صيدلةعمان الاهليةتحصل على اعتماد ACPE الأمريكي

صيدلةعمان الاهليةتحصل على اعتماد ACPE الأمريكي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

حصلت كلية الصيدلة في جامعة عمان الاهلية على شهادة الاعتمادية الدولية الأمريكيةAmerican council for pharmacy educationوالتي تعرف اختصارا بـACPE.

هذه الشهادة تعتبر من أكثر الشهادات المرموقة و الأكثر موثوقية على مستوى العالم والتي تم منحها من مجلسالاعتماد الامريكي بعد أن قامت كلية الصيدلة بالايفاء بالمتطلبات والمعايير الدولية اللازمة للحصول على هذه الاعتمادية من خلال جهد منظم يتمثل في توفير الانظمة التعليمية داخل كلية الصيدلة من برامج وخطط دراسية وتجهيزات ومختبرات وكفاءات علمية من طواقم "دكاترة" الصيدلة ومساعدي البحث والتدريس . حيث تأتي شهادة الاعتمادية الدوليةACPEضمن سياق وخطةمتكاملة لكلية الصيدلة في النهوض بمستوى الكلية والوصول الى مثيلاتها في الجامعات العالمية .

ومن الجدير بالذكر أن شهادة الاعتمادية والتي حصلت عليها الكلية من شأنها أن تزيد وتحسن من تصنيف الكلية وتساعد في تطوير مهارات الكادر من خلال الالتزام بالمعايير وفقا لأعلى المستويات .

وتنضم هذه الاعتمادية إلى قائمة الاعتمادات الحاصلة عليها الجامعة في مختلف الكليات والاقسام ، حيث حصلتكلية الهندسة بكافة تخصصاتها على اعتمادABETمن قبل لجنة الاعتماد الهندسيEAC.

كما حصل برنامج الشبكات وأمن المعلومات على اعتماد الجودة الأمريكيABETوايضا قسم التسويق على اعتمادIIMPالدولي .

الى جانب حصولكافة الكليات في الجامعة على شهادة ضمان الجودة الاردنية.

دون أن ننسى تحقيق الجامعة لمواقع متقدمة وريادية في مختلف التصنيفات الدولية .

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان عن اعتزازه بهذا الانجاز، والذي جاء بدعم متواصل من رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ، وتكليلًا لجهود عميد الكلية أ.د. محمد الطناني والعاملين في الكلية، وبمساندة مختلف الاقسام الأكاديمية والإدارية في الجامعة.



شريط الأخبار أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة