الصينية في الاردن تحتفل بعيد الربيع وراس السنة الصينية

الصينية في الاردن تحتفل بعيد الربيع وراس السنة الصينية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أقامت السفارة الصينية في الأردن حفل عيد الربيع الصيني وراس السنة الصينية لعام 2023 مساء الاحد 29/1/2022م في منتدى طلال أبو غزالة المعرفي بالتعاون مع مركز الثقافة الصينية بعمان ومعهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس. وحضره القائم بأعمال السفارة الصينية السيد ليو تسنغ شيان، المستشارة الثقافية ومديرة مركز الثقافة الصينية بعمان السيدة شي وي، ورئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة، ونائب رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور خالد سرطاوي، ومدير الإعلام العسكري للقوات المسلحة الأردنية العقيد الركن مصطفى الحياري، وغيرهم من الضيوف الكرام والطلاب الأردنيين وأقاربهم والصينيين المغتربين في الأردن.
وفي كلمة له أعرب القائم بالأعمال السيد ليو عن تمنياته الخالصة بمناسبة العام الصيني الجديد للجميع، وأشار إلى أن المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني رسم مخططًا كبيرًا جديدًا للتنمية المستقبلية الصينية. قبل شهر، قامت الصين بتحسين وتعديل إجراءات الوقاية من الوباء، مما يسهل على المواطنين الصينيين العودة إلى الوطن، كما أنه أصبح من السهل على الأصدقاء الأردنيين الذهاب إلى الصين. كما أكد السيد ليو على مكانة عيد الربيع لا غنى عنها في قلب الشعب الصيني، وفي عيد الربيع هذا، امتلأت الشوارع والأزقة في الصين بالحيوية، فقد عاد المشهد الصاخب الذي نعرفه مرة أخرى.
قال السيد ليو إن حفل عيد الربيع الصيني لعام 2023 هو أول حفل لعيد الربيع يقام بشكل وجاهي في السنوات الثلاث التي تلت تفشي الوباء. تكمن العلاقة بين الصين والأردن في الصداقة الوطيدة بين الشعبين، وقد تطورت العلاقات الصينية الأردنية على مدى خمس وأربعين عاما، وحقق الجانبان تعاونا مثمرا في مختلف المجالات، حيث تم توثيق التبادلات الشعبية والثقافية، ووضع أساس قوي للصداقة بين الصين والأردن. ويأمل أن يواصل الطلاب تحسين تعلمهم للغة الصينية والعربية، ويكونوا دائمًا مشاركين ومروجين ومساهمين في تطوير الصداقة والتعاون بين الصين والأردن.
ومن جهته، استعرض الدكتور طلال ابو غزالة علاقته العميقة مع الصين على مدى نصف قرن، وقال إنه لشرف عظيم أن حصل على وسام الشرف الذي منح فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ لمكافأته على مساهماته البارزة في تعزيز الصداقة العربية الصينية وتوطيد العلاقات الأردنية الصينية. ستستمر مجموعة طلال ابو غزالة في تقديم مساهمات جديدة لتعزيز تدريس اللغة الصينية في الأردن، آملا أن يبذل الطلاب الأردني جهودا في تعلم اللغة والثقافة الصينية ليصبحوا جسراً للصداقة والتعلم المتبادل بين الدول العربية والصين.
بجانبه، شارك ممثل الطلاب الأردنيين هونغ لي بآرائه ومكاسبه في تعلم اللغة الصينية، وأعرب عن سعادته بالذهاب إلى الصين للدراسة، وقال إنه مستعد لبذل جهوده الشخصية لتعزيز بناء مجتمع صيني عربي ذي مستقبل مشترك.
أعجب المشاهدين أداء الآلة الموسيقية التقليدية الصينية هلوسي، والرقص التقليدي الأردني والصيني، وعرض الأزياء الصينية والعربية، وقال بعضهم إن الحفل يقدم فرصة ممتازة لمعرفة وتجربة عيد الربيع والثقافة الصينية عن قرب، ويأملون المشاركة في المزيد من الفعاليات الثقافية الصينية في المستقبل.

شريط الأخبار ما الفرق بين العقلية الروسية والغربية؟ (فيديو) وزير الخارجية: للرضيع الفلسطيني حقا في الحليب يحرمه إياه الاحتلال الإسرائيلي الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024 وفيات الأردن اليوم الإثنين 26/2/2024