مذكرة تفاهم بين "الشرق الأوسط" والمعهد العالي للإعلام والاتصال في المغرب

مذكرة تفاهم بين الشرق الأوسط والمعهد العالي للإعلام والاتصال في المغرب
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

خطّت جامعة الشرق الأوسط طريقها نحو الشراكة العربية في مجال الإعلام وعلوم الاتصال بتوقيعها مذكرة تفاهم مع المعهد العالي للإعلام والاتصال في المغرب الشقيق.

المذكرة تركز على إقامة صلات مباشرة بين الممارسات الأكاديمية، والتربوية، والعملية في الإعلام، لتتمحور حول إشراك ونقل المعرفة بين الجانبين.

ووقّع المذكرة عن الجامعة مستشارها القانوني الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، وعن المعهد العالي للإعلام والاتصال مديره الدكتور عبد اللطيف بن صفية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور المنصور بحضورعميدة كلية الإعلام الدكتورة حنان الشيخ،إن لجامعة الشرق الأوسط فلسفة قائمة على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الإعلامية الرائدة والفاعلة بما يسهم في تعظيم الفائدة لطلبتها في المجال الإعلامي.

من جانبه، أكد مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال الدكتور بن صفية أن لجامعة الشرق الأوسط رصيد يعتز به في مجال تطوير الإعلام، وأن المعهد على استعداد للتعاون معها بما يطور مهنة الإعلام، ويرفد الممارسات الفضلى فيها، ويحقق أفضل النتائج في إيجاد نموذج صحافي يحتذى به في المنطقة.

بدورها، أوضحت الدكتورة الشيخ أن الفضاء الإعلامي العربي يحتاج إلى التكاتف الوثيق، والسعي الدؤوب نحو إعلام مهني، ومتوازن يُعتد به.

وبموجب مذكرة التفاهم التي حضرتها عضوتا هيئة التدريس في الكلية: الدكتورة حنان الكسواني، والدكتورة ليلى جرار، فإنه يتم تطوير الأفكار الإبداعية والاستشارات المهنية في مجال الإعلام وتسويقها في المجالات كافة، والالتزام بتطوير المناهج والبرامج التعليمية والخطط الدراسية.

كما تسعى المذكرة إلى إجراء البحوث المشتركة، وتبادل الخبرات الأكاديمية من خلال تعزيز مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في الأنشطة والفعاليات المنعقدة بين الجانبين.


شريط الأخبار السلطة الفلسطينية ترفض وثيقة نتنياهو الملخص الأسبوعي في (بورصة عمّان) وإنخفاض بنسبة 56.9% تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي