صلح عمان تدقق بينات الدفاع في قضية انهيار بنايتي اللويبدة

صلح عمان تدقق بينات الدفاع في قضية انهيار بنايتي اللويبدة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ رفعت الهيئة القضائية المختصة بالنظر في قضية انهيار بنايتين في منطقة اللويبدة، برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، بينة الدفاع عن الأظناء في القضية للتدقيق وتقرير ما ستجيزه منها وما ستسمعه وما لا تسمعه.

 


وعقدت الهيئة الحاكمة جلستها العلنية رقم 31 في القضية، اليوم الثلاثاء، بعد أن استكمل وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم تقديم قوائهم البينات الدفاعية، وطلبوا مفردات تحت يد الغير وبينة شخصية، وقدم وكلاء المشتكين دفوعهم واعتراضاتهم علي بينة الدفاع، وطلب أحد وكلاء المشتكى عليهم 30 شاهدا للاستماع لهم من قبل المحكمة ومناقشتهم.

واستمعت المحكمة خلال الجلسات السابقة لبينات النيابة العامة والتي وصلت إلى 31 بينة، من بينها تقرير الخبرة الفنية الذي حدد الأسباب الرئيسة لانهيار البناية الأولى والثانية والتي نجم عنها وفاة 14 شخصا، وإصابة 9 آخرين، وحدد تقرير الخبرة أن سبب الانهيار هو أعمال الصيانة التي كانت تجري في ذلك اليوم.

وأسندت النيابة العامة للمشتكى عليهم الثلاثة في القضية تهمة التسبب بالوفاة مكرر 14 مرة، والتسبب بالإيذاء 9 مرات، والذين أنكروا هذه التهم أمام المحكمة خلال جلستها الأولى التي عقدتها في نهاية أيلول من العام الماضي 2022.


 
شريط الأخبار قصّابون: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير وفيات الاردن اليوم الاربعاء 29/5/2024 انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام! الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم