الشريط الإعلامي

مجموعات عمل تشاركية في "الشرق الأوسط" حول "اتيكيت التعامل مع الآخرين"

آخر تحديث: 2023-01-23، 02:20 pm
أخبار البلد-
 

شارك عددٌ من أعضاء الهيئة الإدارية في جامعة الشرق الأوسط، في ورشة عمل تعنى بـ: "اتيكيت التعامل مع الآخرين"، الهادفة إلى إدماجهم في تدريبات عملية ترسم عناصر التعامل المهني، والمرن، والعقلاني داخل بيئة العمل.

الورشة التي نظمها مركز الاستشارات، والتدريب، واللغات في الجامعة، أولت اهتمامًا خاصًا لمفهوم الزميل داخل العمل، وما هي المحددات التي تضبط عملية تبادل الآراء، والحوارات، والأفكار، دون أن يكون هناك تعدٍ على الحدود، أو مخالفة لمحددات العمل.

وجاء في الورشة التي قدمتها المدربة رشا العزّة أنه من المهم الحفاظ على حدود واضحة بين الحياة الشخصية والمهنية، مع ضرورة الفصل التام بين الجانبين، وعدم السماح بتداخل المعكرات أو جلب المشاكل الشخصية إلى مكان العمل، الأمر الذي قد يؤثر على الأداء، وكذلك على معنويات الزملاء في العمل.

وشددت الورشة على أهمية أن يتم التعامل بين أفراد المؤسسة أو الدائرة بشكل مهذب ومهنيّ في الأوقات كافة، مع تجنب التعليقات السلبية أو الانتقادية، والامتناع عن الشائعات، والحرص على الدقة والالتزام بالتعليمات، والتخلص من الفضول الذي قد يقلص من مساحة الخصوصية، والتشبث بقيم التسامح، والصدق، والعدالة.