عاصفة شتوية قوية "جدا" تقترب من الاردن

عاصفة شتوية قوية جدا تقترب من الاردن
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال مركز "وسم" الإقليمي، إنه يتابع عاصفة شتوية قوية يتوقع أن تؤثر على نطاق واسع من دول شرق المتوسط وبلاد الشام وتقترب من المملكة تدريجيا وينتج عنها تساقط هطولات غزيرة وسيول واسعة ودرجات الحرارة المتدنية ورياح قوية.

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال الأيام المقبلة تزامنا مع رياح قوية وتزايد الغيوم وتساقط خفيف لزخات المطر في مناطق مختلفة من المملكة.

وابتداء من نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت)، تبدأ العاصفة الشتوية بالتأثير على نطاق واسع من دول شرق المتوسط وبلاد الشام، وتبدأ بالاقتراب من المملكة، وتسقط الأمطار في مناطق مختلفة تزامنا مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة ونشاط الرياح.

ويتوقع أن تشتد العاصفة الشتوية خلال نهاية الشهر وبداية شهر شباط وتستمر لعدة أيام وتؤثر على المملكة ومناطق واسعة من دول شرق المتوسط وشمال الجزيرة العربية والعراق ووصولا إلى شمال مصر وايران وتركيا، ويتوقع أن تسبب هذه العاصفة الشتوية أضرار كبيرة في العديد من القطاعات في مختلف دول المنطقة بسبب قوة ومساحة تأثيرها وطول فترتها الزمنية.

ولفت "وسم" إلى أنه يتابع كافة التفاصيل حول العاصفة المتوقعة في منطقة شرق المتوسط نهاية الشهر، وسيصدر تفاصيل تأثيرها على الأردن واحتمالية تساقط الثلوج.

وأشار إلى أن الأردن تأثر بـ5 حالات جوية كان من ضمنها حالتين قويتين، كما يتوقع أن تؤثر على المملكة عاصفة شتوية نهاية الشهر تحمل معها كميات كبيرة من الأمطار بإذن الله.

 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان