عاصفة شتوية قوية "جدا" تقترب من الاردن

عاصفة شتوية قوية جدا تقترب من الاردن
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال مركز "وسم" الإقليمي، إنه يتابع عاصفة شتوية قوية يتوقع أن تؤثر على نطاق واسع من دول شرق المتوسط وبلاد الشام وتقترب من المملكة تدريجيا وينتج عنها تساقط هطولات غزيرة وسيول واسعة ودرجات الحرارة المتدنية ورياح قوية.

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال الأيام المقبلة تزامنا مع رياح قوية وتزايد الغيوم وتساقط خفيف لزخات المطر في مناطق مختلفة من المملكة.

وابتداء من نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت)، تبدأ العاصفة الشتوية بالتأثير على نطاق واسع من دول شرق المتوسط وبلاد الشام، وتبدأ بالاقتراب من المملكة، وتسقط الأمطار في مناطق مختلفة تزامنا مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة ونشاط الرياح.

ويتوقع أن تشتد العاصفة الشتوية خلال نهاية الشهر وبداية شهر شباط وتستمر لعدة أيام وتؤثر على المملكة ومناطق واسعة من دول شرق المتوسط وشمال الجزيرة العربية والعراق ووصولا إلى شمال مصر وايران وتركيا، ويتوقع أن تسبب هذه العاصفة الشتوية أضرار كبيرة في العديد من القطاعات في مختلف دول المنطقة بسبب قوة ومساحة تأثيرها وطول فترتها الزمنية.

ولفت "وسم" إلى أنه يتابع كافة التفاصيل حول العاصفة المتوقعة في منطقة شرق المتوسط نهاية الشهر، وسيصدر تفاصيل تأثيرها على الأردن واحتمالية تساقط الثلوج.

وأشار إلى أن الأردن تأثر بـ5 حالات جوية كان من ضمنها حالتين قويتين، كما يتوقع أن تؤثر على المملكة عاصفة شتوية نهاية الشهر تحمل معها كميات كبيرة من الأمطار بإذن الله.

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة