32 رحلة طيران مباشر مرة أسبوعيا نحو العقبة وعمان

32 رحلة طيران مباشر مرة أسبوعيا نحو العقبة وعمان
أخبار البلد -   أخبار البلد-

أعلن مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نضال المجالي، الجمعة، أنه تم توقيع عقد لـ 32 رحلة طيران مباشر الخميس، حيث ستكون مرة أسبوعيا نحو العقبة ونحو عمّان.

 

وأشار المجاليإلى أن "هذا يؤكد أن الإنجازات والأرقام ستكون لعام 2023 كما نلمسه، من خلال العقود التي توقع من كثير من وكلاء السياحة والسفر المشاركين في الجناح الأردني وعددهم يصل إلى 20 جهة"، وفقا للمملكة.

 

وعن عدد زوار العقبة أوضح أنه خلال عام 2022 بلغ عدد الزوار أكثر من 2 مليون زائر، مشيرا إلى أن عدد حجوزات الفنادق بالعقبة تجاوز مليون عملية.

وأكد أن الانتعاش كان بأسرع وتيرة حيث تم تحقيق أرقام تعتبر أعلى من الأرقام التي سجلت في عام 2019، مشيرا إلى أن العقبة تجاوزت آثار جائحة فيروس كورونا أسرع من غيرها من مدن المملكة على وجه التحديد والمنطقة بشكل أوسع ونأمل بهذا الاستمرار.

وتابع "نحن نتوجه حاليا مع شركائنا بهيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة لتسويق العقبة والأردن بشكل أوسع من خلال معارض السفر العالمية، ووجودنا في أحد أوسع المعارض في مدريد وهو غاية في تسليط الضوء وبناء شراكات واتفاقيات جديدة مع مشغلي السياحة والسفر في العالم"

وبين أن شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل هما أكثر شهرين استقطابا للسياح والأكثر انتعاشا للسياحة وخصوصا في العقبة.

 

مكتبة عائمة

وأوضح المجالي أن المكتبة العائمة سترسو في العقبة في 25 كانون الثاني/يناير وستبقى مدة 20 يوما.

وتستقبل شواطئ مدينة العقبة سفينة "لوغوس هوب"، التي تحمل على متنها "أكبر مكتبة عائمة" في العالم، حيث تشتمل على 4 آلاف عنوان كتاب في مختلف المعارف العلمية والأدبية والفكرية.

ويتضمن برنامج السفينة التي ستفتح أبوابها للجمهور في اليوم الثاني من وصولها، بيع الكتب بأسعار رمزية ومخفضة، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية؛ مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور تقديرا لهم على زيارتها.



شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%