32 رحلة طيران مباشر مرة أسبوعيا نحو العقبة وعمان

32 رحلة طيران مباشر مرة أسبوعيا نحو العقبة وعمان
أخبار البلد -   أخبار البلد-

أعلن مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نضال المجالي، الجمعة، أنه تم توقيع عقد لـ 32 رحلة طيران مباشر الخميس، حيث ستكون مرة أسبوعيا نحو العقبة ونحو عمّان.

 

وأشار المجاليإلى أن "هذا يؤكد أن الإنجازات والأرقام ستكون لعام 2023 كما نلمسه، من خلال العقود التي توقع من كثير من وكلاء السياحة والسفر المشاركين في الجناح الأردني وعددهم يصل إلى 20 جهة"، وفقا للمملكة.

 

وعن عدد زوار العقبة أوضح أنه خلال عام 2022 بلغ عدد الزوار أكثر من 2 مليون زائر، مشيرا إلى أن عدد حجوزات الفنادق بالعقبة تجاوز مليون عملية.

وأكد أن الانتعاش كان بأسرع وتيرة حيث تم تحقيق أرقام تعتبر أعلى من الأرقام التي سجلت في عام 2019، مشيرا إلى أن العقبة تجاوزت آثار جائحة فيروس كورونا أسرع من غيرها من مدن المملكة على وجه التحديد والمنطقة بشكل أوسع ونأمل بهذا الاستمرار.

وتابع "نحن نتوجه حاليا مع شركائنا بهيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة لتسويق العقبة والأردن بشكل أوسع من خلال معارض السفر العالمية، ووجودنا في أحد أوسع المعارض في مدريد وهو غاية في تسليط الضوء وبناء شراكات واتفاقيات جديدة مع مشغلي السياحة والسفر في العالم"

وبين أن شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل هما أكثر شهرين استقطابا للسياح والأكثر انتعاشا للسياحة وخصوصا في العقبة.

 

مكتبة عائمة

وأوضح المجالي أن المكتبة العائمة سترسو في العقبة في 25 كانون الثاني/يناير وستبقى مدة 20 يوما.

وتستقبل شواطئ مدينة العقبة سفينة "لوغوس هوب"، التي تحمل على متنها "أكبر مكتبة عائمة" في العالم، حيث تشتمل على 4 آلاف عنوان كتاب في مختلف المعارف العلمية والأدبية والفكرية.

ويتضمن برنامج السفينة التي ستفتح أبوابها للجمهور في اليوم الثاني من وصولها، بيع الكتب بأسعار رمزية ومخفضة، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية؛ مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور تقديرا لهم على زيارتها.



شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان