32 رحلة طيران مباشر مرة أسبوعيا نحو العقبة وعمان

32 رحلة طيران مباشر مرة أسبوعيا نحو العقبة وعمان
أخبار البلد -   أخبار البلد-

أعلن مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نضال المجالي، الجمعة، أنه تم توقيع عقد لـ 32 رحلة طيران مباشر الخميس، حيث ستكون مرة أسبوعيا نحو العقبة ونحو عمّان.

 

وأشار المجاليإلى أن "هذا يؤكد أن الإنجازات والأرقام ستكون لعام 2023 كما نلمسه، من خلال العقود التي توقع من كثير من وكلاء السياحة والسفر المشاركين في الجناح الأردني وعددهم يصل إلى 20 جهة"، وفقا للمملكة.

 

وعن عدد زوار العقبة أوضح أنه خلال عام 2022 بلغ عدد الزوار أكثر من 2 مليون زائر، مشيرا إلى أن عدد حجوزات الفنادق بالعقبة تجاوز مليون عملية.

وأكد أن الانتعاش كان بأسرع وتيرة حيث تم تحقيق أرقام تعتبر أعلى من الأرقام التي سجلت في عام 2019، مشيرا إلى أن العقبة تجاوزت آثار جائحة فيروس كورونا أسرع من غيرها من مدن المملكة على وجه التحديد والمنطقة بشكل أوسع ونأمل بهذا الاستمرار.

وتابع "نحن نتوجه حاليا مع شركائنا بهيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة لتسويق العقبة والأردن بشكل أوسع من خلال معارض السفر العالمية، ووجودنا في أحد أوسع المعارض في مدريد وهو غاية في تسليط الضوء وبناء شراكات واتفاقيات جديدة مع مشغلي السياحة والسفر في العالم"

وبين أن شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل هما أكثر شهرين استقطابا للسياح والأكثر انتعاشا للسياحة وخصوصا في العقبة.

 

مكتبة عائمة

وأوضح المجالي أن المكتبة العائمة سترسو في العقبة في 25 كانون الثاني/يناير وستبقى مدة 20 يوما.

وتستقبل شواطئ مدينة العقبة سفينة "لوغوس هوب"، التي تحمل على متنها "أكبر مكتبة عائمة" في العالم، حيث تشتمل على 4 آلاف عنوان كتاب في مختلف المعارف العلمية والأدبية والفكرية.

ويتضمن برنامج السفينة التي ستفتح أبوابها للجمهور في اليوم الثاني من وصولها، بيع الكتب بأسعار رمزية ومخفضة، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية؛ مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور تقديرا لهم على زيارتها.



شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح