كلية طب الأسنان بجامعة الزرقاء تنضم إلى "الاتحاد الأوروبي لتعليم طب الأسنان"

كلية طب الأسنان بجامعة الزرقاء تنضم إلى الاتحاد الأوروبي لتعليم طب الأسنان
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

وافق الاتحاد العام الأوروبي لتعليم طب الأسنان (ADEE)، على انضمام كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء إلى عضوية الاتحاد، بعد تحقيقها لشروط الانتساب والمعايير الخاصة بذلك.
ويعد الاتحاد العام الأوروبي لتعليم طب الأسنان، الذي أنشئ عام 1971 في ايرلندا، من أبرز المؤسسات العالمية التي تعنى بترويج وتطوير الممارسات في طب الأسنان، وتعتبر الممثل الاوروبي لدى الاتحاد الدولي لجمعيات تعليم طب الأسنان، ويضم كليات من أوروبا ومختلف دول العالم.
وبارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي انضمام كلية طب الأسنان إلى الاتحاد الاوروبي لتعليم طب الأسنان، والذي يعد خطوة مميزة في مجال اعتماد الكلية دوليا، يؤكد نهج الجامعة نحو التميز في جودة البرامج التعلمية التي تطرحها، وسعيها نحو تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة والمجتمع المحلي.
وأوضح أن الجامعة سخرت امكاناتها لتكون كلية طب الأسنان من الكليات الرائدة على المستوى المحلي والعربي بما تضمه من مختبرات حديثة تواكب أحدث التطورات في علم طب الأسنان والعلوم الطبية الأساسية، وقاعات دراسية متطورة، واستقطابها لاعضاء هيئة تدريس من اصحاب الكفاءات العلمية والفنية من مختلف دول العالم.
وثمن رئيس الجامعة الجهود التي بذلها رئيس مجلس الإدارة سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة لترى كلية طب الأسنان النور وبوقت قياسي لم تتجاوز عدة أشهر، وسعيه وتأكيده لتجهيز الكلية بأحدث ما يحتاجه الطالب خلال سنوات دراسته، ولتكون كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء رائدة محليا وعربيا ودوليا.
وأشار عميد كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور أيمن القطيطات إلى أن انضمام الكلية إلى الاتحاد العام الأوروبي لتعليم طب الأسنان يؤكد المكانة التي حازت عليها الكلية في وقت قياسي، مؤكدا العمل على تطوير بيئتها التعليمية بشكل متواصل، سعيا منها نحو المزيد من العضويات والعلاقات مع المؤسسات والجهات الدولية العريقة والمتميزة في مجال طب الأسنان.
وأوضح أن الانضمام إلى الاتحاد سيمكن الكلية نحو التعاون المشترك الفعال مع كليات طب الأسنان الأوروبية في مجالات التبادل الاكاديمي والطلابي والمشاريع البحثية والبرامج الدراسية المشتركة، والوصول المؤسسي الكامل (جميع الموظفين والطلاب) إلى المجلة الأوروبية لتعليم طب الأسنان، والمشاركة في صنع القرار من خلال الاشتراك في عمليات التشاور، والمشاركة في التحديثات المستمرة في مجال طب الأسنان الأكاديمي في أوروبا والعالم، ويعد عامل جذب لطلاب المحليين والدوليين.
ولفت إلى أن الكلية تتميز باحتوائها على مختبرات وقاعات دراسية حديثة ومتطورة، وتجهيزها لخطة دراسية مواكبة لأحدث التطورات في مجالات طب الأسنان، واستقطابها لاعضاء هيئة تدريس من اصحاب الكفاءات العلمية والفنية، مما يخدم العملةي التعليمية ويساهم في تأهيل الطالب لدخول سوق العمل مسلحاً بالجانب العملي والتطبيقي.

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان