صرخة عامل وطن "الأسمر" وعدوني ثم خذلوني

صرخة عامل وطن الأسمر وعدوني ثم خذلوني
أخبار البلد -   أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

حقق الشاب محمد الأسمر، قصة نجاح استثنائية، أثارت إعجاب الأردنيين، بعد تداولها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، والإعلام الرسمي والخاص، وبعد "الشو الإعلامي" ولفت الأنظار لهذه القصة المشرقة، للأسف لم يكمل أحد متابعة قصة كفاح عامل الوطن وبقي حاله كما هو عليه دون أي أدنى تغيير، فلا يزال الأسمر يعاني من وضعه الصعب والمتردي، دون أي عمل آخر في مؤسسته التي عمل بها، والتي وعدته أن تحسن وضعه وذلك بعد حصوله على شهادته الجامعية.

وبعد تنهيدة ما ورائها قصة خذلان ونكس للوعود والعهود التي تأمل بها الأسمر: خرج عن صمته وتحدث لـ" أخبار البلد"، عما يثقل كاهله بعد أن خذل من جميع الجهات، قائلاً: تكللت قصة نجاحي بالخذلان بعد الوعود والعهود التي قطعتها الأمانة بأنها ستقوم بترفيعي بما يتناسب مع شهادتي الجامعية التي حصلت عليها بعد كد وتعب سنوات عديدة.

فباتت الشهادة الجامعية التي حصل عليها "الأسمر" لا تسمن ولا تغني من جوع، وأما الاتصالات التي ضجت هاتف الأسمر في وقت تخرجه، تلاشت كلها بعد "الشو الإعلامي" الذي تسابقت عليه جميع المؤسسات، للحصول على قصة الأسمر عامل الوطن المجتهد والمثابر،هو ذلك المنسي من قائمة المجتمع وحقوقه والبعيد كل البعد عن أسباب الراحة والرفاهية، نعم كثيرًا ما يكون قضاء الدنيا قاسيًا على الإنسان، فتمنى الأسمر من حصوله على الشهادة تحسين وضعه، ولكن ما حدث معه أصابه باليأس والإحباط.

وبدورها سلطت "أخبار البلد" الضوء على قصة الأسمر، لتعيدها إلى المشهد تقديرا لعامل الوطن المثابر، لعل وعسى أن يتدخل من بيده الأمر، ويسعف هذه القصة للخروج بنتائج مرضية للعامل الذي يستحق الكثير بعد إنجازه المشرف.

ومن الجدير ذكره، الأسمر استطاع أن يحصل على درجة البكالوريوس من جامعة جرش الأهلية بتخصص المحاسبة بتقدير جيد جداً رغم ظروف عمله المتعبة والشاقة كعامل وطن.


 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل