شرق الأردن على موعد مع الثلوج

شرق الأردن على موعد مع الثلوج
أخبار البلد -   أخبار البلد - توقعت دائرة الأرصاد الجوية وموقع طقس العرب ان تشهد مناطق في البادية الشرقية ( اتجاه الحدود الأردنية العراقية) تساقطا للثلوج بعد غد الأربعاء.
ووفقا للنشرة الاسبوعية لموقع طقس العرب فان يوم الاربعاء المقبل سيشهد انخفاضا لدرجات الحرارة وستسود الاجواء الغير مستقرة في الاردن، مع الإشارة إلى استمرار هبوب الرياح الباردة يوم غد الثلاثاء . 

وسيكون الطقس باردا مع هطول أمطار غزيرة في أجزاء واسعة من شرق المملكة وبعض المناطق الشمالية والوسطى.
وبين المركز ان المناطق الشرقية ستشهد تساقطا للبرد.
وحذر الموقع من تشكل السيول وجريان الأودية في مناطق البادية الشرقية.
من جهتها قالت دائرة الأرصاد الجوية ، انه ستستمر المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، يوم الأربعاء ، حيث تبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع تساقط زخات من المطر في أماكن متفرقة من 
المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق خاصة في شرق المملكة، ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد.
وأشارت التحليلات الى توقع هطول زخات من الثلج في اجزاء من البادية الشمالية الشرقية.
وتكون  الرياح شمالية شرقية  الى شماليه غربيه نشطة السرعة.
  ليل الأربعاء  /  الخميس تكون  اجواء باردة غائمة جزئياً بوجه عام، مع بقاء فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شرق المملكة، وتدريجياً تضعف فرص الهطول، ومع ساعات الليل المتأخرة يتوقع تشكل الضباب في العديد من مناطق المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
التحذيرات ليوم الأربعاء بحسب الأرصاد الجوية  :
- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.
- خطر تشكل السيول اثناء النهار خاصة في المناطق الشرقية .
 - خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
** درجات الحرارة المتوقعة  : 
المدينة / درجة الحرارة س°  العظمى / الصغرى
شرق عمان / 08 / 05
غرب عمان / 06 / 03
المرتفعات الشمالية / 06 / 03
مرتفعات الشراه / 05 / 02
مناطق البادية / 11 / 05
مناطق السهول / 09 / 06
الأغوار الشمالية / 18 / 10
الأغوار الوسطى / 19 / 11
الأغوار الجنوبية / 20 / 12
البحر الميت / 19 / 11
العقبة / 20 / 11
شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة... حالة الطقس ليوم الأربعاء ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف مذكرة تفاهم بين "جيدكو" وجامعة الحسين التقنية اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية الأحوال المدنية تستعد لاستقبال الراغبين بتغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟