الأردني الحواري عضوا بمجلس الرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم

الأردني الحواري عضوا بمجلس الرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

في إنجاز جديد للشباب الأردني، ولقطاع تقنية المعلومات المحلي، تم مؤخرا إختيار الخبير الاردني في مجال التقنية أحمد الحواري عضوا في مجلس إدارة الرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم وهي المنظمة العالمية التي تضم 59 فرعًا حول العالم، وأعضاء في أكثر من 60 دولة.

وجاء اختيار الحواري ليكون العربي والاردني الوحيد في مجلس ادارة المنظمة العالمية والمكون من تسعة اعضاء جرى اختياهم مؤخرا من دول مختلفة حول العالم.

واكد الخبير الاردني احمد الحواري، وهو مستشار ومدرب ومرشد في مجال تصميم تجربة المستخدم (User Experience Design)عن اهمية الاختيار كونه أول عربي سيشغل هذا المنصب العالمي، ليعمل على عكس صورة ايجابية كممثل وسفير لمجتمعنا العربي بطاقاته وإبداعاته.

وقال الحواري لـ”الغد”، إنه سيعمل بجد لوضع بصمة الشباب العربي والاردني في هذا التخصص المهم والمطلوب عالميا، مشيرا الى ان أعضاء المنظمة يمثلون العديد من الدول و الخلفيات المختلفة، ويشتركون في المصلحة المشتركة لإنشاء منتجات تلبي احتياجات الأشخاص الذين يعملون أو يتفاعلون معهم.

وبين ان اختياره عضوا في مجلس ادارة المنظمة العالمية سيجعله مسؤولا عن كامل المنطقة العربية بمساعدة ودعم الرابطة الدولية لتطوير الوعي حول تخصص تجربة المستخدما المميز وبناء مجتمعات محلية وتنسيق التعاون فيما بينهم لتبادل الخبرات ومساعدة المجتمع العربي للتطور في هذا المجال ووضعنا على الخريطة العالمية في هذا المجال التقني الهام.

ويملك أحمد الحواري ما يزيد عن عشرين سنة من الخبرة في عالم تقنية المعلومات، ويعمل في مجال تصميم تجربة المستخدم منذ عام 2006 وهو متحدث دائم عن هذه المواضيع في أي فعالية ذات صلة بعالم الإنترنت. يعمل حالياً كمدير لقسم تصميم تجربة المستخدم في شركة أورانج للاتصالات الاردنية ومؤسس شركته المتخصصة بأبحاث تصميم المستخدم يواكس وايفز.

ولم تعد تجربة المستخدم” ترفا” وهي اساس لعملية التحول الرقمي وبناء وتطوير التطبيقات والمنصات الرقمية المختلفة وعامل حاسم لنجاحها، وتعرف بانها عبارة عن ” عملية تفاعل المستخدم مع الخدمة الرقمية او التطبيق ، وردود افعاله عليها ايجابية كانت او سلبية وذلك من حيث السهولة والتعقيد وبساطة الخدمة وما تقدمه من افادة واختصار للوقت وخصوصية وامان”.

واستفاد من محاضرات ودورات الخبير الاردني الحواري عبر شبكة الأنترنت ووجاهيا، ما يزيد عن 120 ألف طالب حول العالم خلال سنوات خبرته. وهو صاحب مساق تصميم تجربة المستخدم على موقع إدراك، الذي يعتبر الأكثر مشاهدة عربياً.

ويؤمن الحواري بان "المعرفة حق للجميع.. وأن الاهتمام بالمستخدم هو المحور الرئيسي لنجاح أي تطبيق أو نظام”.

والرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم تأسست في عام 1991، لترويج مفاهيم وتقنيات تجربة المستخدم من خلال مؤتمرها الدولي السنوي، ونشر نتائج بحثية جديدة لتجربة المستخدم من خلال مجلاتها المختلفة، كما تقوم بخدمة المجتمع العالمي لمصممي تجربة المستخدم عن طريق فروعها المحلية، وتدعم الرابطة الأشخاص المهتمين والعاملين في مجال تجربة المستخدم (UX) للمنتجات والخدمات، وتعتبر منظمة دولية متنامية تضم 59 فرعًا حول العالم، وأعضاء في أكثر من 60 دولة.


شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان