الأردني الحواري عضوا بمجلس الرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم

الأردني الحواري عضوا بمجلس الرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

في إنجاز جديد للشباب الأردني، ولقطاع تقنية المعلومات المحلي، تم مؤخرا إختيار الخبير الاردني في مجال التقنية أحمد الحواري عضوا في مجلس إدارة الرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم وهي المنظمة العالمية التي تضم 59 فرعًا حول العالم، وأعضاء في أكثر من 60 دولة.

وجاء اختيار الحواري ليكون العربي والاردني الوحيد في مجلس ادارة المنظمة العالمية والمكون من تسعة اعضاء جرى اختياهم مؤخرا من دول مختلفة حول العالم.

واكد الخبير الاردني احمد الحواري، وهو مستشار ومدرب ومرشد في مجال تصميم تجربة المستخدم (User Experience Design)عن اهمية الاختيار كونه أول عربي سيشغل هذا المنصب العالمي، ليعمل على عكس صورة ايجابية كممثل وسفير لمجتمعنا العربي بطاقاته وإبداعاته.

وقال الحواري لـ”الغد”، إنه سيعمل بجد لوضع بصمة الشباب العربي والاردني في هذا التخصص المهم والمطلوب عالميا، مشيرا الى ان أعضاء المنظمة يمثلون العديد من الدول و الخلفيات المختلفة، ويشتركون في المصلحة المشتركة لإنشاء منتجات تلبي احتياجات الأشخاص الذين يعملون أو يتفاعلون معهم.

وبين ان اختياره عضوا في مجلس ادارة المنظمة العالمية سيجعله مسؤولا عن كامل المنطقة العربية بمساعدة ودعم الرابطة الدولية لتطوير الوعي حول تخصص تجربة المستخدما المميز وبناء مجتمعات محلية وتنسيق التعاون فيما بينهم لتبادل الخبرات ومساعدة المجتمع العربي للتطور في هذا المجال ووضعنا على الخريطة العالمية في هذا المجال التقني الهام.

ويملك أحمد الحواري ما يزيد عن عشرين سنة من الخبرة في عالم تقنية المعلومات، ويعمل في مجال تصميم تجربة المستخدم منذ عام 2006 وهو متحدث دائم عن هذه المواضيع في أي فعالية ذات صلة بعالم الإنترنت. يعمل حالياً كمدير لقسم تصميم تجربة المستخدم في شركة أورانج للاتصالات الاردنية ومؤسس شركته المتخصصة بأبحاث تصميم المستخدم يواكس وايفز.

ولم تعد تجربة المستخدم” ترفا” وهي اساس لعملية التحول الرقمي وبناء وتطوير التطبيقات والمنصات الرقمية المختلفة وعامل حاسم لنجاحها، وتعرف بانها عبارة عن ” عملية تفاعل المستخدم مع الخدمة الرقمية او التطبيق ، وردود افعاله عليها ايجابية كانت او سلبية وذلك من حيث السهولة والتعقيد وبساطة الخدمة وما تقدمه من افادة واختصار للوقت وخصوصية وامان”.

واستفاد من محاضرات ودورات الخبير الاردني الحواري عبر شبكة الأنترنت ووجاهيا، ما يزيد عن 120 ألف طالب حول العالم خلال سنوات خبرته. وهو صاحب مساق تصميم تجربة المستخدم على موقع إدراك، الذي يعتبر الأكثر مشاهدة عربياً.

ويؤمن الحواري بان "المعرفة حق للجميع.. وأن الاهتمام بالمستخدم هو المحور الرئيسي لنجاح أي تطبيق أو نظام”.

والرابطة الدولية لمتخصصي تجربة المستخدم تأسست في عام 1991، لترويج مفاهيم وتقنيات تجربة المستخدم من خلال مؤتمرها الدولي السنوي، ونشر نتائج بحثية جديدة لتجربة المستخدم من خلال مجلاتها المختلفة، كما تقوم بخدمة المجتمع العالمي لمصممي تجربة المستخدم عن طريق فروعها المحلية، وتدعم الرابطة الأشخاص المهتمين والعاملين في مجال تجربة المستخدم (UX) للمنتجات والخدمات، وتعتبر منظمة دولية متنامية تضم 59 فرعًا حول العالم، وأعضاء في أكثر من 60 دولة.


شريط الأخبار أجواء باردة مع ساعات الليل والصباح الباكر... حالة الطقس ليوم الأربعاء الزعبي يدعو لإمهال "الأطباء" أسبوعين لإتمام "نهائي لائحة الأجور" تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في المستوطنات والقواعد العسكرية مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال