وقفة تضامنية مع شهداء الوطن والأجهزة الأمنية في "الشرق الأوسط"... وتنديد بعمليات التحريض وبث السلبية

وقفة تضامنية مع شهداء الوطن والأجهزة الأمنية في الشرق الأوسط... وتنديد بعمليات التحريض وبث السلبية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

 أقامت جامعة الشرق الأوسط وقفة تضامنية مع شهداء الوطن والأجهزة الأمنية الذين يذودون عن حمى الوطن بأرواحهم وهم يدافعون عن أمن الأردن واستقراره.

وأكدت أسرة الجامعة اعتزازها بالأجهزة الأمنية، وأهمية أن يكون هناك تعبير سلميّ عن القضايا الوطنية دون اللجوء للتخريب والعنف، وبث الفرقة، وزعزعة القيم، والتلاعب بالثوابت الوطنية.

وشارك في الوقفة رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، ونائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصر الدين، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة.

ودعا الدكتور يعقوب ناصر الدين أسرة الجامعة إلى الإلتفاف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة، وترجيح كفّة العقل والمنطق، وعدم الانجرار وراء ما ينشر ويبث عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أن العديد منها مجهول المصدر، أو ليس صحيحًا، أو مجتزأ، مؤكدًا أن من يروج للإشاعة جزء من عملية التخريب.

من جانبها، بيّنت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين أن الأمن والأمان مهمان من أجل مسيرة الإصلاح والتطوير في مئوية الأردن الثانية، إلا أن الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، واللجوء للتحريض، وإيجاد بيئة تعتمد على ضخ السلبية، يعد من التخريب وهدفه ليس نبيلًا.

بدوره، أوضح عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام، وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق الدكتور محمد المومني أن البوصلة الوطنية كان قد حددها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عند قيامه بواجب العزاء، وأن الاحتجاج السلميّ ينص عليه القانون ويحميه.
وفي سياقٍ متصل، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعلة إن هذه الوقفة التضامنية بمثابة رسالةٍ، مفادها "أننا ماضون في طريق الإصلاح والنهضة، وليس هناك ما قد يسلبنا إرداتنا الحرة في المضي قدمًا"، مضيفًا أنه على الطلبة التشبيك مع القضايا الوطنية واللجوء للحوار، والعقلانية.
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني