ميسي يفتتح باب التسجيل للأرجنتين أمام فرنسا في نهائي كأس العالم

ميسي يفتتح باب التسجيل للأرجنتين أمام فرنسا في نهائي كأس العالم
أخبار البلد -  

أخبار البلد - افتتح المنتخب الأرجنتيني باب التسجيل في نهائي كأس العالم على ملعب "لوسيل" في العاصمة القطرية الدوحة، أمام نظيره الفرنسي، من ضربة جزاء سجلها القائد ليونيل ميسي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

 

وأسكن ميسي ضربة الجزاء في الزاوية اليسرى لحارس المنتخب الفرنسي هوجو لوريس، بعدما تحصل عليها دي ماريا إثر عرقلة من عثمان ديمبلي.

وبعد أول ربع ساعة من اللقاء، بلغت نسبة الاستحواذ 55% للأرجنتين مقابل 45% لفرنسا.

ويسعى كلّ من المنتخبين لإضافة نجمة ثالثة على قميصه، بعدما أحرزت الأرجنتين اللقب عامَي 1978 و1986، وفرنسا عامَي 1998 و2018.  وهذا ثاني نهائي على التوالي لفرنسا، بعد نهائي روسيا قبل 4 سنوات، علماً أنها هزمت الأرجنتين آنذاك 4-3 في ثمن النهائي.

أما الأرجنتين فتسعى إلى إنهاء انتظار طويل ومحو خيبات مديدة، وتبحث عن لقب يفوتها منذ مونديال المكسيك عام 1986، حين قاد الأسطورة دييغو مارادونا المنتخب إلى نصر "ملحمي"، بعد أداء قد لا يتكرّر في البطولة.

ثمة مقارنات كثيرة بين مارادونا والنجم الأسطوري ليونيل ميسي، لكن ما حققه الأخير في 5 مسابقات لكأس العالم شارك بها، لا يهزّ عرش دييغو كروياً، وعظمته في الملاعب.

وحطّم ميسي أرقاماً قياسية مع منتخبه، لكن ذلك لا يمكن مقارنته بإنجاز مارادونا مع الأرجنتين عام 1986، ناهيك عن أن ليو بعيد جداً عن شخصيته القيادية وقدرته على تحفيز زملائه وأداء دور الملهم بالنسبة إليهم.

لكن ميسي (35 عاماً) يطمح بالطبع إلى تتويج مسيرته الحافلة باللقب الأغلى لدى المنتخبات، في آخر مشاركاته بالبطولة.

ميسي ومبابي

سعت تحليلات ووسائل إعلام إلى اختزال النهائي بصراع بين ميسي والنجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي لا يتجاوز 23 عاماً، لكنه يتطلّع إلى لقبه الثاني في البطولة، بعد مشاركته بفاعلية في نصر 2018، ويُرجّح أن يحطّم كل الأرقام القياسية في المسابقة، لا سيّما تلك التي سجّلها بيليه.

مبابي وميسي زميلان في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ممّا يُسبغ نكهة أخرى على اللقاء، علماً أن كلاً منهما سجل 5 أهداف ويتنافسان أيضاً على لقب هداف البطولة، وأفضل لاعبيها.

 
شريط الأخبار الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"*