الشريط الإعلامي

جامعة الزرقاء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

آخر تحديث: 2022-12-07، 08:18 am
أخبار البلد-
 
رعى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الثلاثاء 6/12/2022، الفعالية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يصادف الثالث من شهر كانون الأول من كل عام.
وقال الرمحي إن جامعة الزرقاء تسعى لإدماج طلبتها من ذوي الاعاقة في الحياة الجامعية إدماجًا سليمًا يتوافق مع حقوقهم، وتهيئة الظروف المناسبة لهم من كافة النواحي، كتصميم المباني المناسبة والمرافق اللازمة، وتذليل الصعوبات التي يواجهونها.
واكد أن الجامعة بمختلف كلياتها وعماداتها ووحداتها تهتم بتلبية احتياجات الطلبة ذوي الاعاقة، وتعمل على ترسيخ مفهوم التعامل معهم من قبل جميع الاطراف على الاساس الأكاديمي.
وثمّن رئيس الجامعة الجهود التي تبذلها عمادة شؤون الطلبة في رفع مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة ومتابعتهم وتلقي ملاحظاتهم.
بدوره، أشار عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده إلى دور عمادة شؤون الطلبة في تقديم الدعم اللازم والمتخصص للطلبة ذوي الإعاقة، ورعاية شؤونهم الاجتماعية والنفسية والأكاديمية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وتوفير المستلزمات والبيئة المناسبة لطبيعة الإعاقة والتي تساعدهم على التعلم بكفاءة عالية، من خلال مكتب خاص لهم يسعى جاهدًا لتسهيل مهامهم ومساعدتهم في الإجراءات التي تلزمهم.
وأكد أن الجامعة تعمل بتنسيق وتناغم مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة؛ سعيًا لاستمرار تقديم الخدمات والإمكانات المتاحة.
وتضمنت الفعالية عرض قصة نجاح احد خريجي الجامعة من ذوي الإعاقة، وتكريم رئيس جامعة الزرقاء الطلبة ذوي الإعاقة، وتقديم وصلات غنائية لفرقة كورال الجامعة.