الخرشة.. المقاتل الأردني الشرس ضد الاحتلال يواجه الخذلان

الخرشة.. المقاتل الأردني الشرس ضد الاحتلال يواجه الخذلان
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد - كتب المواطن الأردني، عبدالله المهيرات، منشورا عبر فيسبوك، استعرض فيه الحال الذي وصل إليه البطل "مصطفى جدعان الخرشة أبو جدعان"، قائلا "غرست في ظهره 7 رصاصات ولكنه مقابل كل رصاصة منها دمر دبابة للعدو الإسرائيلي".

وأضاف، أن مصطفى هو من قال لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، موشى ديان: "يا أعور الحرب كر وفر"، مشيرا إلى أنه "بطل استثنائي سطر شجاعة الجندي الأردني الشرس النابعة من عقيدة النصر".

وقال المهيرات، "حري بمؤسساتنا الوطنية أن تكرمه وتهتم به كمثل أعلى ورجل ملهم للشجاعه والإقدام، فهو أولى من غيره ممن كرموا - أو كرمن- دون أن نعرف ما قدموا للوطن.. أيعقل أن بطلا بهذا الحجم تكون حاله بهذا الشكل!؟..  لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.. جزاك الله عنا وعن وطنك كل خير".
 
ومما يذكر عن الخرشة، أنه "واحد من هؤلاء الذين تصدوا للعدو الصهيوني في نكسة حزيران الأليمة وقاتل قتال الأبطال كمن يحب الموت ويكره الحياة، وتمكن هذا البطل من تدمير أربع دبابات للعدو، ورغم إصابته بجراح بليغة إلا أنه بقي يقاتل حتى سقط في ميدان الشرف أسيرا  نتيجة جروحه البليغة، وكما يقول الأستاذ الزعبي في شريطه كتبت عنه في حينها الصحف الصهيونية لدرجة أن الجنرال الصهيوني موشيه ديان طلب بنفسه رؤية ذلك البطل الذي قاتل حتى وهو جريح قتال الأبطال الميامين، وعندما قابله ديان لم تخن بطلنا أبو جدوع الشجاعة وقال لديان ترجم يا مترجم واسمع يا أعور  الحرب كر وفر اليوم لك وغدا لنا، الأمر الذي أفقد موشيه ديان صوابه خاصة وهو في عز نصره الرخيص ومجده الزائف الذي كانت أمريكا عموده الفقري".
 
كما يذكر أن "الزعيم المصري جمال عبد الناصر أرسل الأستاذ الكبير محمد حسنين هيكل رحمه الله  للاطمئنان على هذا البطل الأردني  بعد خروجه من ألأسر الصهيوني".

 
شريط الأخبار ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل