الشريط الإعلامي

نظام مراقبة متطور في "الشرق الأوسط"

آخر تحديث: 2022-11-28، 02:27 pm
أخبار البلد-
 

أبرمت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاون مع شركة مجموعة منير سختيان التجارية، يتم بموجبها تطوير نظام كاميرات المراقبة داخل الحرم الجامعي.

وتأتي هذه الاتفاقية انسجامًا مع توجيهات مجلس التعليم العالي الساعية لتعزيز المنظومة الأمنية داخل الحرم الجامعي في جميع مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وحضر مراسم التوقيع نائب رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور أحمد ناصر الدين، والمدير العام للشركة المهندس علاء الفقيه، بحضور رئيس قسم أنظمة الاتصالات والحماية المهندس محمد ذيب، ونائبه المهندس بشار حمدان.

وستعمل الجامعة بموجب الاتفاقية على مضاعفة عدد كاميرات وأجهزة المراقبة المنتشرة في أنحاء الجامعة، خاصةً تلك المتمركزة عند البوابات الإلكترونية للمداخل والمخارج الرئيسة المدمجة بقواطع يستخدم الطلبة من أجل عبورها، بطاقات ممغنطة خاصة تمرر على أجهزة قارئة لتحديد هوية صاحب البطاقة.

وحرصت الجامعة منذ تأسيسها على إيجاد بيئة تعليمية توفر أعلى معايير الأمان لمنتسبيها من طلبة، وأكاديميين، وإداريين، عبر مجموعة من التدابير الأمنية مثل: الإضاءة المحيطية التي تغطي كامل مساحة الجامعة، أجهزة الإنذار والاستشعار المربوطة بالأجهزة الأمنية، وكاميرات المراقبة عالية الجودة.