من السجن إلى رئاسة الوزراء.. ملك ماليزيا يعلن تعيين أنور إبراهيم رئيساً للوزراء في البلاد

من السجن إلى رئاسة الوزراء.. ملك ماليزيا يعلن تعيين أنور إبراهيم رئيساً للوزراء في البلاد
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أعلن القصر الملكي في ماليزيا، صباح الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تعيين أنور إبراهيم رئيساً للوزراء في البلاد، بعد أيام من إعلان إبراهيم، زعيم المعارضة الذي قضى سنوات في السجن، في الفترة التشريعية الماضية، أن تحالفه "باكاتان هارابان" تحدث إلى كتل أخرى في البرلمان، ولديه أكثر من 111 مقعداً، وهو ما يكفي لتشكيل الحكومة المقبلة.

القصر الملكي الماليزي قال في بيان إن "باكاتان هارابان" -التحالف الذي يقوده أنور إبراهيم- سيقود الحكومة المقبلة بعد أن اختارها الملك سلطان عبد الله سلطان أحمد شاه. تدخّل الملك بعدما لم يحصل أي تحالف سياسي على أغلبية في انتخابات عامة السبت، تفوق فيها تحالف أنور إبراهيم من حيث عدد المقاعد.

سيؤدي أنور إبراهيم اليمين الدستورية في الساعة الخامسة مساءً بالوقت المحلي لكوالالمبور وقال الملك في البيان: "جلالة الملك يذكّر كل الجهات بأن من يفوز لا يربح الجميع ومن يخسر لا يخسر كل شيء"، "لا ينبغي أن يُثقل الناس بأعباء الاضطرابات السياسية التي لا تنتهي، لأن البلاد بحاجة إلى حكومة مستقرة من شأنها تعزيز المشهد الاقتصادي والتنمية الوطنية".

وأنور إبراهيم (مواليد 10 أغسطس/آب 1947)، سياسي ماليزي ونائب رئيس وزراء سابق.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان