التفاصيل الكاملة للمنخفض.. جبهتان باردتان من عمق الشتاء

التفاصيل الكاملة للمنخفض.. جبهتان باردتان من عمق الشتاء
أخبار البلد -  
اخبار البلد - يطرأ اليوم الأربعاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتتجاوز المُعدل العام لمثل هذا الوقت العام بقليل والعظمى المُتوقعة في عمان بين 19 - 21 درجة مئوية. 

وتتأثر المملكة مع ساعات مساء اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول لزخات أمطار في جنوب وشرق المملكة قد تكون غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية احياناً وخلال الليل يتوقع امتداد بعض الزخات للمناطق الوسطى بحيث العاصمة عمان والزرقاء ومادبا ولكن بشكل مَحدود بينما تتركز الامطار في شرق المملكة ليلاً ويتوقع تشكل السيول في تلك المناطق خلال الليل وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساءاً وليلاً الى غربية خفيفة السرعة، ان شاء الله. 

ووفق منصة "مينا ويذر"، تبدأ المملكة غداً الخميس بالتأثر بمقدمة كتلة هوائية باردة مرافقة لمُنخفض الجوي، حيث تتشكل حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي وهذه المرة من نصيب المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وتمتد خلال ليلة الخميس الجمعة إلى شرق المملكة، ان شاء الله. 

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح دون المُعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بقليل ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم في شمال ووسط الأردن، وتتهيأ الفرصة تدريجياً مع ساعات الصباح الى هطول زخات أمطار مُتفرقة في شمال ووسط المملكة ثم شرق المملكة والجزء الشمالي من جبال الشراه، وقد تكون الامطار غزيرة ومُترافقة بالعواصف الرعدية احياناً بإذن الله.

وتكون درجات الحرارة العظمى المُتوقعة في العاصمة عمان بين 16 - 18 درجة مئوية/ وفي الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة بين 21 - 24 درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى ما بين 14 - 16 درجة مئوية. 

مع ساعات المساء والليل الاولى تضعف فرص هطول الأمطار في الشمال وتتركز في شرق المملكة مع تعمق الكتلة الباردة، ويتوقع بداية تأثير المنخفض الجوي مع ساعات الصباح الباكر من الجمعة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة قد تُثير الغُبار في جنوب وشرق المملكة، ان شاء الله.

وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة أولى مع ساعات صباح الجمعة، حيث يطرأ انخفاض مَلموس على درجات الحرارة لتصبح دون المُعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 - 6 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً مع هطول الامطار على فترات في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة ومُترافقة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً ويحتمل تشكل السيول في الوديان والمناطق المُنخفضة في المناطق الشمالية والوسطى ان شاء الله. 

ويتوقع امتداد زخات الامطار الى جبال الشراه في جنوب المملكة مع ساعات العصر والمساء، ان شاء الله، ولكن بفاعلية وغزارة اقل من باقي المناطق بسبب محور دخول الكتلة الباردة والغيوم الماطرة. 

وتكون الرياح جنوبية ربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل الهبات الى 60 - 70 كم ساعة، مُثيرة للغُبار والعواصف الرملية في جنوب وشرق المملكة.

ومع ساعات المساء تضعف الفاعلية مُؤقتاً في مُختلف المناطق ولكن يتوقع ان تعبر الاردن جبهة هوائية باردة ثانية مع مُنتصف الليل تعمل على تجدد واشتداد هطول الامطار في مختلف المناطق حيث تصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات مع هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً بإذن الله.

ويتوقع ان يستمر تأثير المنخفض الجوي حتى مساء السبت بإذن الله.
 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد