الشريط الإعلامي

المركز الثالث لـ"الشرق الأوسط" في مسابقة لبناء الجسور

آخر تحديث: 2022-11-20، 08:58 am
أخبار البلد-
 

 فاز فريق الفرع الطلابيّ لجمعية المهندسين المدنيين الأمريكية في جامعة الشرق الأوسط (American Society of Civil Engineers-ASCE MEU Chapter) بالمركز الثالث في مسابقة "Bridge Competition" المقامة بتنظيمٍ من قبل الجامعة الأردنية.



وتمكن الفريق الذي يضم في عضويته الطلبة: رؤى أبو دياب، شمس اللامي، هيلين ملايحي، حمزة أبو صليح، وناصر بسيوني، من تصميم جسر يتحمل وزن 17.5 كغ، في وقتٍ كان وزن جسر الفريق الفائز بالمركز الأول يبلغ 20.5 كغ.

الطلبة المشاركون عبرّوا عن سعادتهم بقولهم إن المسابقة مكّنتهم من استخدام ما تعلموه من علوم هندسية في بناء نماذج متينة من الجسور، مضيفين أنهم حصلوا على لمحة عمّا ستكون عليه أعمالهم بعد تخرجهم؛ إذ إن الجامعة نجحت في بناء معارفهم وصقلها، فبيئتها الهندسية مركزها الطالب وإحتياجاته، وتدعمها المصادر التكنولوجية والعلمية والبحثية على مستوى عالمي ومعاصر.

تجدر الإشارة إلى أن الفرع الطلابي لجمعية المهندسين المدنيين الأمريكية في جامعة الشرق الأوسط (American Society of Civil Engineers-ASCE MEU Chapter) كان قد بدأ أعماله التي تشترك بنيتها العلمية مع أكثر من 150 ألف عضو يتوزعون في 177 دولة.