الأردن بالمرتبة الأولى عربيا بمساهمة الطاقة المتجددة

الأردن بالمرتبة الأولى عربيا بمساهمة الطاقة المتجددة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - حل الأردن في المرتبة الأولى عربيا من حيث نسبة مساهمة الطاقة المتجددة (بدون حساب الطاقة المائية)، وذلك وفقما كشفه تقرير المؤشر العربي لطاقة المستقبل (AFEX) للعام 2022، إذ أظهر أيضا استمرارية ريادة الأردن في مجال الطاقة المتجددة في عام 2021 على مستوى الإقليم.
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، في جلسة حوارية حول إنجازات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الأردن والخطط المستقبلية ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف (cop2) المنعقد في شرم الشيخ بمصر.
وعقدت الجلسة بالتزامن مع إطلاق تقرير المؤشر العربي لطاقة المستقبل للعام 2022، والذي يعده المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ويبين وضع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية وترتيبها من حيث الإنجازات.
وعرض مدير مديرية الطاقة المتجددة المهندس يعقوب مرار، خلال الجلسة، إنجازات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الأردن والخطط المستقبلية.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية