الأردن بالمرتبة الأولى عربيا بمساهمة الطاقة المتجددة

الأردن بالمرتبة الأولى عربيا بمساهمة الطاقة المتجددة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - حل الأردن في المرتبة الأولى عربيا من حيث نسبة مساهمة الطاقة المتجددة (بدون حساب الطاقة المائية)، وذلك وفقما كشفه تقرير المؤشر العربي لطاقة المستقبل (AFEX) للعام 2022، إذ أظهر أيضا استمرارية ريادة الأردن في مجال الطاقة المتجددة في عام 2021 على مستوى الإقليم.
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، في جلسة حوارية حول إنجازات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الأردن والخطط المستقبلية ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف (cop2) المنعقد في شرم الشيخ بمصر.
وعقدت الجلسة بالتزامن مع إطلاق تقرير المؤشر العربي لطاقة المستقبل للعام 2022، والذي يعده المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ويبين وضع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية وترتيبها من حيث الإنجازات.
وعرض مدير مديرية الطاقة المتجددة المهندس يعقوب مرار، خلال الجلسة، إنجازات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الأردن والخطط المستقبلية.
 
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا