الشريط الإعلامي

بنك القاهرة عمان يحصل على قرض (10) مليون دولار لتعزيز الاستثمارات المناخية في الاردن

آخر تحديث: 2022-11-08، 11:10 am
اخبار البلد - 
 

حصل بنك القاهرة عمّان على قرض بقيمة (10) مليون دولار أمريكي بهدف تعزيز الاستثمارات المناخية في الأردن، وتقديم قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستثمر في التقنيات التي تساعد في الحدّ من تأثير التغير المناخي والتكيّف معه.
ويعتبر القرض البالغ في مجموعه (10) مليون دولار، منها (7.5) مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية و (2.5) مليون دولار بتمويل من صندوق المناخ الأخضر، أول تسهيل مالي يحصل عليه بنك القاهرة عمّان في إطار برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر الإقليمي - صندوق المناخ الأخضر في الأردن.
ووقع اتفاقية القرض كل من يورغن ريجتيرنك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيس مجموعة خدمات العملاء، وكمال البكري، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان.
بهذا يكون بنك القاهرة عمان قد بدأ حقبة جديدة من الاستثمارات المناخية الخضراء في الأردن بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق المناخ الأخضر. ستمكن هذه الحزمة المالية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي في إطار تسهيلات تمويل الاقتصاد الأخضر للبنك من الاستثمار في تغير المناخ والتكنولوجيا الخضراء.
ان هذا التعاون و الدعم المعنوي والمالي المناسب يمكن البنك من تعزيز شراكته مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمواصلة وتحقيق قصص النجاح التي ساهمت كثيرًا في نمو الاقتصادي الاردني في العقود القليلة الماضية ".
وكثّف بنك القاهرة عمّان خلال السنوات الماضية من نشاطاته وفعالياته التي تستهدف نشر ثقافة البيئة الخضراء، إذ أخذ البنك على عاتقه نشر وتعزيز هذه الثقافة في المجتمع.