جلسة لقسم اللغة الإنجليزية في "الشرق الأوسط" توصي بضرورة رفد الخريجين بأعلى درجات الكفاءة

جلسة لقسم اللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط توصي بضرورة رفد الخريجين بأعلى درجات الكفاءة
أخبار البلد -   أخبار البلد-

 أوصى قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط خلال جلسةٍ حوارية مع أرباب العمل من أصحاب الاختصاص، بضرورة امتلاك الخريج لمهارتيّ التواصل المتقدم والاطلاع الثقافي في وقتٍ يشهد العالم فيه تحولاتٍ عديدة مدعومة بالتقدم التكنولوجي، والحالة المزدهرة لوسائل التواصل الاجتماعي، وتوسع إطار المشاركة الثقافية العالمية.

وتركز الجامعة على عقد لقاءات دورية مع أرباب العمل لتخصصات كلياتها كافة، كأحد أهداف استراتيجية التعليم والتعلم في جامعة الشرق الأوسط للأعوام 2022-2025.

وبيّنت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية، مديرة الجلسة الدكتورة نسيبة عوجان، بحضور نائب عميد الكلية الدكتورة نسرين يوسف، وأعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من خريجي القسم، أن هذا اللقاء يسعى إلى تحقيق أعلى درجات التوافق بين مخرجات برامج الكلية التعليمية، وسوق العمل باحتياجاته، إلى جانب إعداد طلبة يتحلّون بأعلى درجات الكفاءة الأكاديمية والثقافية في الميدان العملي.

ودار نقاش موسع بين المشاركين في الجلسة حول أهم المعارف والمهارات التي يجب أن يمتلكها خريج قسم اللغة الإنجليزية ببرنامجيه: اللغة الإنجليزية وآدابها، والترجمة التطبيقية، في حقول العمل المرتبطة بالتدريس والترجمة.

وعن الحضور من أصحاب الاختصاص فهم: مدير مركز "JU Gate" للغات عبدالله الغول، مديرة الموارد البشرية في شركة أورانج نادية أبو صلاح، مدير أكاديمية بيت الحكمة والمعرقة سائد صمادي، مدير مدارس الاتحاد للبنين محمد معالي، مدير مدرسة سما بندر الحديثة ابراهيم أبو رضوان، بالإضافة إلى ممثلي: شركة المنارة للتأمين، مجموعة طلال أبو غزالة، ومؤسسة الإذاعة والتليفزيون.

شريط الأخبار رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو