انتهاء فترة التسجيل لانتخابات تجارة عمان

انتهاء فترة التسجيل لانتخابات تجارة عمان
أخبار البلد -   أخبار البلد-
أعلن مدير عام غرفة تجارة عمان هشام الدويك في بيان صحفي أن (27) تاجراً قد تقدّموا بطلبات ترشّح لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة عمان مع انتهاء فترة الترشّح عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت.
وقال الدويك أن (18) تاجرا قد تقدموا بطلبات ترشّح للقطاعات التجارية العشرة لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن من خلال غرفة تجارة عمان.
يذكر ان انتخابات الغرف والقطاعات التجارية بالمملكة ستجرى بالتزامن في الثالث من الشهر المقبل كانون الثاني 2022
والمرشحون لعضوية مجلس ادارة الغرفة هم كل من "محمد علي" فتحي البقاعي وعبد الرحمن حسين العوايشة والدكتور يوسف حيدر مراد وعبد الرحمن محمد العبد النابلسي وأشرف نشأت زكريا والمهندسة بثينة داود الطراونة والدكتورة منى رضا جردانة ومعاذ فايز الشريف وخالد سليم عوض.
كما ترشح لعضوية مجلس ادارة غرفة تجارة عمان كل من أسعد محمد القواسمي وماهر محمد يوسف (الشيخ يوسف) وياسر محمود موسى أبو شيخة وعاطف أحمد محمود حسونة وهشام هاني شحادة الحديد وتيسير موفق مصطفى الخضري وماهر عمر درويش الطويل وأحمد خليل أحمد علوش وعودة سعيد عودة الرمحي.
وترشح أيضا لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة عمان خليل محمد الحاج توفيق ومحمد أسامه طهبوب وفلاح فتحي الصغير وعلاء الدين قاسم ديرانية ونبيل محمد الخطيب والدكتور جهاد سالم المعاني وأمجد محمد السويلميين (ابو سويلم) وبهجت محمد حمدان، وخطاب محمد البنا.
كما اعلنت الغرفة عن أسماء المرشحين لانتخابات القطاعات التجارية الذين تقدموا بطلبات الترشح من خلال الغرفة والبالغ عددهم (18) تاجراً وهم جمال عمرو ورائد حماده عن قطاع المواد الغذائية، وسلطان علان ومنير دية عن قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات، ومحمود الجليس وتيسير عبد الرحمن يونس عن قطاع الصحة والأدوية ومستلزماتها، وإبراهيم النوايسة وجمال الدرديسي عن قطاع الانشاءات ومواد البناء، وماهر أحمد عبد النبي وسلامة الجبالي عن قطاع السيارات والآليات الثقيلة.
كما ترشح فراس مروان سلطان وجمال فريز عن القطاع المالي والمصرفي وهيثم الرواجبة ويوسف العالم عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وموسى ياسين وجمال الرفاعي عن قطاع الخدمات والاستشارات.
وترشح عن القطاعات التجارية لعضوية مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن همام خالد حبنكة عن قطاع الأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية ورائد عدنان الخليل عن قطاع الكهرباء الالكترونيات.
وسيتم رفع طلبات الترشح الى لجنة الاشراف على انتخابات الغرفة لدراستها والتحقق والتثبت من صحتها واستيفائها للشروط الواردة ضمن قانون غرف التجارة رقم 70 لسنة 2003 ونظام الغرف رقم 45 لسنة 2009 وتعديلاته والتعليمات الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخابات المنظمة لجداول الناخبين والمرشحين لسنة 2022.
وتُعُّد غرفة تجارة عمان أقدم غرف التجارة بالمملكة اذ تأسست عام 1923 وتضم في عضويتها حوالي (40) ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية.
ووفقاً لإحصائيات غرفة تجارة عمان بلغ عدد التجار الذين يحق لهم الاقتراع في الانتخابات القادمة (18018) ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدميّة.

شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية