عزيزتي المحتارة : حتى لو كنت ختيارة !! ليس لك إلا الرجل الأردني مهما كانت الخسارة

عزيزتي المحتارة : حتى لو كنت ختيارة !! ليس لك إلا الرجل الأردني مهما كانت الخسارة
أخبار البلد -  
عزيزتي المحتارة : حتى لو كنت ختيارة، ليس لك إلا الزوج الأردني مهما كانت الخسارة
بقلم : عبدالله شيخ الشباب ـ طالب توجيهي
غالباً مانرى المرأة في معظم بلداننا العربية ؛ تقف الواحدة منهن عاجزةً عن الإختيار الصحيح للرجل المناسب كزوج لها ، لدرجة أنه يضيع ثلاثة أرباع عمرها وهي لاتزال واقفة تبحث عنه ، ومن غير أن تحصل عليه ، وغالباً ماتصل الى سن اليأس ؛ وهي جالسة في بيت أهلها ، وهي على هذا الوضع في انتظار وصوله .
ومنهن من نراها يمضي بها قطار العمرسريعاً ؛ من غير أن تتمكن من اللحاق به ، وتتخرج من جامعة أهلها ، حاملةً مؤهلاً عالياً بدرجة البكالريوس والماجستير في العنوسة وأحياناً الدكتوراة ؛ وهي مازالت على نفس تلك الجلسة ؛ تنتظر ذلك الفارس المغوار الذي يأتي لها على صهوة حصانه الأبيض الفريد من بعيد ؛ لكي يأخذها معه الى جنات الصّعيد ؛ بغض النّظر إن كان اسمه سعيد أو حميد أو وليد !!
وذلك لأنها بقيت معظم حياتها مترددةً في الإرتباط برجل غير مفيد ؛ خوفاً من أن تصاب بخيبة أمل كبيرة إذا ارتبطت مثلاً بعبدالمجيد ، وخاصة إذا لم يكن هو الرجل الذي تحبه مثل عبد المعيد ، ولم يكن هو الذي قد داعب خيالها وأحلامها مثل عبد الرشيد ، والذي بقيت سنين طويلة من عمرها وهي تحلم به في منامها السّعيد.
ولهذا ومساعدة مني لجميع النساء الفاضلات ، وكل الفتيات المستورات الراغبات في الزواج ، وحتى لايبقين متردّدات ، أو عاجزات عن اتخاذ أي من القرارات ؛ وحتى لايندمن على ما فات في السنين السابقات ؛ وحتى لايضّيعن السنين اللاحقات ، فإني أقول لكل واحدة من العاقلات :ـ
إن الرجل الذي ترغبن الإرتباط به يافتيات وياسيدات وياعانسات ، يعتمد عليكنّ أنتنّ بالدرجة الأولى ، وسوف أساعدكنّ على معرفة مابه من أهم الصفات .
مؤكداً لكل سيدة ولكل فتاة أن حل هذه المشكلة مقدور عليه لأنها ليس من المستحيلات ، ولن يتم بسببها فرض عليكن أي نوع من العقوبات.
ولذا فإنه أرجو أن تقرري الآن وقبل أن يفوتك الأوان ؛ ولهذا قولي لي !! ياروان وياسوزان وياجيهان ، ويا بيان ويا نوران : ماذا تحبين وعمّن تبحثين في هذا الزمان ؟؟
عموماً ؛ إن كنت مثلاً تحبين التكنولوجيا؛ فإني أنصحك بإختياررجل ياباني ، أما إذا كنت تحبين التقـليد ؛ فإنك سوف لن تجدين أفضل من الرجل الصيني ، أما إن كنت تحبين البيتزا والمعكرونة ؛ فالأفضل لك هو الرجل الإيطالي . و إذا كنت مغرمة بأبطال المسلسلات المدبلجة ؛ فإني أنصحك بالرجل التركي ، وإن كنت تحبين العطور ؛ فليس هناك أفضل لك من الرجل الفرنسي ، أما إذا كنت تحبين الورود والزهور ؛ فالرجل الأنسب لك هو الهولندي ، وإن كنت تحبين مشاهدة مصارعة الثيران ؛ فالأفضل لك هو الرجل الأسباني .
أما إذا كنت صاحبة مزاج خاص ، وكنت تحبين الرقص والهز والحشيش والكيف والإنبساط ؛ فليس أمامك غير الرجل المصري ، أما إن كنت تحبين الغاز والبترول والمال ؛ فلن يكون أمامك سوى الرجل الخليجي ، وإذا كنت تحبين القات ؛ فعليك إذاً بالرجل اليمني ، أما إن كنت مغرمة بالسّحر والشعوذة ؛ فالرجل المغربي هو الذي يناسبك تماماً ، وإذا كنت تحبين المعسّـل ؛ فعليك بالرجل البحريني .
وأما إن كنت تحبين الدّلال والغنج والبنج ؛ ومضغ العلكة والمياعة ؛ فالرجل المناسب هو اللبناني ، أما إذا كنت تحبين المرجلة الفاضية ؛ وكنت معجبة بقبضايات باب الحارة ؛ فلن تجدي أفضل من الرجل السّوري ، وإن كنت تحبين المفاوضات وسياحة المؤتمرات فإني أنصحك بالرجل الفلسطيني .

لكن ياعزيزتي .... إذا كنت تحبين الصراحة وكنت تتقبلين منّي النّصيحة وكنت تبحثين عن شقاء السعادة ، وفرح التعاسة ، و تعب الراحة ، وجمال النكد ،وجنة النّار ، وجمال الكشرة ، والإصابة بالجلطة.
وكنت لاتحبين اللف ولا الدّوران ،و( بـــدّك ) الأجر والثواب من الله ، و( بــدّك ) الهم والغم و( سمة البدن ) ؛ فإني أنصحك بأن تريحي رأسك ، وأن تشتري راحتك ، وأن تتوكلي على الله وتوافقي على الرّجل الأردني !! .
فالرجل الأردني ياأختي هو الزوج المناسب لك !! هل تعلمين لماذا ؟؟ وذلك لأنه هو الوحيد القادر على تحقيق كل هذه الإمتيازات ، وجميع هذه المزايا لك بدون أن ترهقي نفسك ، وبدون أن تتعبي أعصابك في الحصول على أي منها .
أي وبمعنى آخر أقول لك : ياعزيزتي المحتارة حتى لو كنت ختيارة ، ليس لك إلا الزوج الأردني مهما كانت الخسارة ،حتى لو لم يكن في جيبه ثمن الخيارة ، ولم يكن لديه سيارة ، وكان يسكن شقة في عمارة ، وكان يضع على عينيه نظارة، وكان يصرف عليك بالقطّارة.
إن الزوج الأردني هو الأنسب لك ياسارة .
وأنا على ثقة أنك سوف تدعيلي ياجارة . جرّبي وسوف لن تندمي على هالجوازة ياتمارة. لكن ...أرجو ألا تنسي أن تعزميني ياختيارة على عرسك إذا صار عندنا في الحارة لكي أزفّك بالسيّارة.
وبالرفاه والبنين ياسمارة
عبدالله شيخ الشباب ـ طالب توجيهي
Abdullah1600@hotmail.com
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية