إصابة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

إصابة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس
أخبار البلد -   أخبار البلد - أصيب فلسطينيون بحالات اختناق، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة، جنوبيّ نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن المواجهات اندلعت قرب دوار عينابوس وسط حوارة، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، منهم 3 حالات داخل منزل، جرى علاجهم ميدانيا.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت حاجزي زعترة وحوارة جنوبيّ نابلس، ومنعت الفلسطينيين من عبورهما.

وقال مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة غسان دغلس، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الاحتلال الإسرائيلي أغلق الحواجز المحيطة بالمدينة، إضافة لعدد من الطرق الفرعية.

وأضاف دغلس أن قوات الاحتلال تحاول عزل نابلس وقراها عن محيطها، في حين تسمح للمستوطنين بالتجمع على الطرقات المؤدية للمدينة، وقرب حاجزي عورتا وحوارة، وعلى الطريق الواصلة بين حوارة وقلقيلية، من أجل مهاجمة المواطنين وممتلكاتهم.

وحذّر دغلس من تصاعد هجمات المستوطنين، داعيا إلى تفعيل لجان الحراسة، خاصة في القرى والبلدات المحاذية للمستوطنات.

شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023