مدارس الإتحاد أكثر من مجرد مدرسة "فكرة وحلم .. أبو خديجة وعلم"

مدارس الإتحاد أكثر من مجرد مدرسة فكرة وحلم .. أبو خديجة وعلم
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خاص

مدارس الإتحاد والتي تأسست قبل ثلاثين عاماً تقريباً كانت مجرد فكرة وحلم لتصبح حقيقة وعلم ... هذه المدرسة التي تنتمي إلى إحدى مؤسسات مجموعة الشركة العربية الدولية للتعليم والاستثمار التابعة لمؤسسها وصاحب فكرتها المرحوم بإذن الله الحاج عبدالله أبو خديجة "أبو الهيثم" الذي وعند تأسيس مؤسساته كانت الرسالة تقرأ بوضوح لأنه عنوانها منتقى من الدين والوطن والعلم الذي اعتبره سلاح بيد الأمة والوطن ، لذلك نجحت الإتحاد بما حملته من رسالة وفكر ومنظومة تعليمية وتكنولوجية هدفها إعداد طالب مؤمن بدينه ووطنه وثوابته ، فكانت الإتحاد التي دخلت العصر في ذلك الوقت باعتبارها أول مدرسة خاصة تقام في الأردن ، بعيداً عن المدارس الخاصة الأخرى القائمة والتي كانت مؤدلجة أو تتبع لجمعيات أو مؤسسات أو منظمات أجنبية ومحلية وعربية ودينية ومذهبية ، ولذلك كانت التجربة صعبة ومعقدة وقاسية ما لبثت أن تطورت وتحولت إلى أبجدية تنتج الحروف وتشع بضيائها إلى كل مكان فتعممت الفكرة ونجحت وجرى تعميممها ولكن بقيت مدارس الإتحاد هي الأصل والفصل ، الأساس وتاج الراس ، البوصلة والقبلة ، كالأم التي فرخت أفكاراً أصبحت نماذج ومباني ومعاني في خارطة التعليم .

آل أبو خديجة الكرام ومنذ أن استلموا أمانة الإتحاد تعاملوا معها بشرف وفخر واعتزاز ، فحملوا الأمانة وقادوها بعد أن طوروها ونموها وزادوا من دورها في العلم ليسطروا أروع لحظات الإبداع والنجاح الذي انعكس على الوطن والمواطن فكانت الإتحاد المدرسة الأكثر إنجاباً للمبدعين والأوائل الذين ملئوا الوطن وقطاعات اقتصاده ومنابر مؤسساته وفروع المعرفة لتصبح الإتحاد حاضرة في كل أرجاء الوطن .

نعم الإتحاد تطورت وتقدمت وكبرت وأصبحت ممتدة موزعة في مبانيها ومؤسساتها في محافظات وجغرافيا الوطن كله من العقبة إلى عمان حيث تجد الإتحاد شامخة رافعة الرأس بما تنتجه من منتج علمي معرفي جوهره المورد البشري وكل هذا لم يكن ليحصل لولا أن أبناء أبو خديجة ساروا على العهد والوعد في وصية الحاج المرحوم عبدالله أبو خديجة الذي أقام مؤسسات ناجحة ومميزة لا تزال تقف على أرجلها تقدم أروع التضحيات والإنجازات ، والأمثلة كثيرة نذكر بعضها على سبيل الحصر ، جامعة العلوم التطبيقية ، مستشفى ابن الهيثم ، وشركات عقارية وزراعية وتجارية ومالية والقائمة تطول .



شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة