متى سيتوقف قطار الترهل الصناعي الاردني؟

متى سيتوقف قطار الترهل الصناعي الاردني؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ ان منظر الانتخابات والترشح الحالي ما هو الا منظر يظهر الحزن والبعد عن تطور المكننه الصناعيه وما هو الا تجسيد لعادات اجتماعيه في الترشح والانتخاب وبعيده كل البعد عن المستقبل ذو الاساس الصناعي والذي يستوجب ان تعمل عليه الصناعه الاردنيه للمنافسه في دول الجوار والعالم.

تطلق حفلات اشهار لكتل صناعيه وعلى نمطيه جاهات العرس بحيث الذي تحت رعايته تقوم حفله الاشهار وهو لا يعي ولايعلم بماذا تم ماضيا ولا حاضرا ومع وجوه كالوجوه الطيبه في جاهات العرس ولكنها بعيده كليا عن متطلبات الصناعه المستقبليه ورفع الدخل القومي والاحلال مكان الاستيراد ورفع مستوى الصناعه.

وتجدهم يمجدون مجموعه لا تعلم عن عملها شيئا ولا تعلم ما هو برنامجها وان كان هنالك برنامج فهو لا يسمن ولا يغني من جوع.

ان مصيبه التمثيل الصناعي المترهل الان والذي يعمل على شكل غرف الصناعه الخدماتيه والتي هي تحصيل حاصل للعمل والذي اسس بنيانه منذ عشرات السنين والذي لم يضاف اليه شيئا في العشرين سنه الماضيه بالمعنى الجوهري.

قمه الترهل الصناعي الان ان التمثيل الخدماتي انضوى تحته و طمس مستقبل الصناعه الحقيقي والذين هم ممثلي القطاعات الصناعيه والذي التمثيل به وضع على اساس ليس صناعي ولم ينتج من القطاع نفسه!

اي بمعنى اخر فان مرشحي القطاعات الصناعيه لم يدعوا قطاعهم لاختيار مملثهم ، وانما فرض على القطاع من الخارج وبالتالي شرذمه القطاع.

والاخطر من ذلك لم يتم اختيار ممثل القطاع بناء على توجهات القطاع واستدامته ونظرته للمستقبل ومنه رفع مستوى الوطن والانطلاق إلى تحقيق الاستقلال الوطني والسيادة الوطنيه ومن ثم الاختراع والتطور للوصول الى منتج اردني عالمي.

فالذي نعيشه الان هو وضع متخلف عن الركب ويستوجب نظره وطنيه على مستوى الدوله بكافه اجنحتها و بالذي يجب ان تكون عليه الصناعه الاردنيه للعبور للمستقبل ومنع اندثارها.

ان الوضع الحالي للصناعه الاردنيه هو وضع متجه للانحدار الاستراتيجي ومن دون نظره مستقبليه يستوجب وقف استمرار الترهل لاربع سنوات قادمه.

وحتى يوقف ذلك فلا بد من عمل قانون للصناعه الاردنيه وبكافه اشكالها وبعيده عن المصالح الاقتصاديه الخاصه المكتسبه
ومنه يستوجب الان الغاء الانتخابات ويتم تسيير امور الغرف بلجان الى حين عمل قانون عصري متطور يحفظ الصناعه ويطورها وتوزيع الصناعه على كافه بقاع الاردن وان تتحول الى قطاعات لانها اليوم تختلف عن ما هو من قبل 50عاما.

الخلاصه .. وضعنا الصناعي الان هو من اسوا ما مرت عليه للصناعه الاردنيه والتي وصلت الى مفصل التطوير وتحسين الرؤيه والذي لا بد من ايقاف العقليات الكلاسيكيه بحيث ان يكون المجلس قطاعيا منتخب من قطاعه ويحتوي على خبرات ذات تعيين من الصناعه نفسها.

وغير ذلك فلن يتوقف الانحدار ومن ثم خساره الوطن لقطاع اساسي وهام اسياده الدوله وحريتها.

 
شريط الأخبار أجواء باردة مع ساعات الليل والصباح الباكر... حالة الطقس ليوم الأربعاء الزعبي يدعو لإمهال "الأطباء" أسبوعين لإتمام "نهائي لائحة الأجور" تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في المستوطنات والقواعد العسكرية مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال