ضريبة الدخل تواكب الحداثة والتطور بـ"فوترة الدفع وتخفيف الإجراءات الروتينة"

ضريبة الدخل تواكب الحداثة والتطور بـفوترة الدفع وتخفيف الإجراءات الروتينة
أخبار البلد -   أخبار البلد - خاص - أطلقت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تطبيق "فواتيري" على هواتفهم النقالة لغايات تعزيز ثقافة طلب الفاتورة والحصول عليها من الجهات الملزمة بإصدارها عند شراء السلع أو تلقي الخدمات مقابل البدل.
 

وتعزز هذه المبادرة ثقافة فوترة الدفع، للتسهيل على المواطن واتمام معاملاته بيسر وسرعة دون الإجراءات الروتينية المعتادة والتي اصبحت بعيدة عن مواكبة التطور والحداثة.

وبهذه المبادرة يسجل لدائرة ضريبة الدخل انها دائما تحاول ايجاد افق جديدة وسبل مواكبة لتطوير الاداء المؤسسي فيها بما يتناغم ويتناسب مع ظروف المواطنين ومراعاة التزاماتهم، وأختصار الجهد والوقت المبذول لإتمام عمليات الدفع للضريبة.

كما يسجل للضريبة انها من المتوقع ان تضبط عمليات الدفع للذين يحاولن التحايل على القوانين والتهرب من الضريبة، فهي كالمعتاد تفكر خارج الصندوق وتواكب الحداثة بمتابعة حثيثة ومميزة.

وكان قد تحدث مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، إن التطبيق سيمكن أي شخص يشتري سلعة أو يدفع أي بدل مقابل أي خدمة يتلقاها بطلب فاتورة والتي تحقق له نفعا.

وبين أنه بمجرد تنزيل التطبيق على الهاتف النقال وتقديم هذه الفواتير سيكون من ضمن المشاركين في الجوائز التي يتم تقديمها كل 3 شهور.

وأشار إلى أن الفواتير هي نوعان الأولى تقدم إلى شركات ومنشآت، وهذه الفواتير تكون ضرورية لتخفيض اعتمادها كنفقة مقبولة، والنوع الآخر يقدم إلى المواطنين.

"نحن نريد من هذا المشروع أن نعزز لدي المواطن طلب الفاتورة عند كل شراء أو تلقي خدمة، وهذا جزء من إصلاح نظام متكامل"، وفق دير عام ضريبة الدخل والمبيعات.

ودعت الضريبة، في بيان الثلاثاء، لتحميل التطبيق على الهواتف النقالة، موضحة أنه بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية تنزيل التطبيق على هواتفهم عن طريق استخدام كلمة "فواتيري" أو "Fawateery" من خلال الدخول إلى متجر غوغل (Google play) أو متجر أبلApp Store وبعد تنزيل التطبيق يقوم المستخدم بالتسجيل على التطبيق من خلال إدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد.

وبإمكان المستخدمين بعد تنزيل التطبيق على هواتفهم تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع أو الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة أو تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف، على أن تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها على الدينار .
شريط الأخبار قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات