على مكتب وزير العمل .. ممرضة تطلب إجازة قاهرة من مشفى خاص فتحصل على خصم و"عقوبة" !!

على مكتب وزير العمل .. ممرضة تطلب إجازة قاهرة من مشفى خاص فتحصل على خصم وعقوبة !!
أخبار البلد -  
اخبار البلد -

لا زلنا نشهد في القرن الواحد والعشرين وفي أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان أن نظام العبودية لا زال قائماً وأن الجاهلية مستفحلة بأكبر قدر ممكن من خلال التعامل مع العاملين في المشفى بالسوط والعصى والخصومات المالية على أبسط الأسباب وأهونها ،وذلك بعد أن قرر مدير قسم الطوارئ في المشفى خصم "3" أيام على إحدى الممرضات + عقوبة على حد تعبيره بسبب طلبها إجازة بعد أن داهمها ظرف خاص .

الغريب في القصة أن المستشفى كان يستدعي ذات الممرضة في أكثر من مرة لتعويض غياب أحد الممرضين لظرف خاص !! وهذا هو النظام المعمول به داخلياً في هذا المشفى بحسب الممرضة ، أي بمعنى أنه إذا احتاج أحد الممرضين لإجازة عاجلة وطارئة لظرف خاص فإنه يتوجه بالطلب من أحد زملائه بتعويض غيابه من مبدأ التعاون ، لكن رئيس قسم الطوارئ آثر أن يجرب ويفعل بند العبودية ليقوم بإرسال رسالة نصية تخبر الممرضة بأنها تعرضت لـ"عقوبة" وخصم "3" أيام من راتبها بسبب ذلك الظرف الخاص .

مديرة التمريض في المشفى كانت قد وعدت الممرضة بصرف راتبها في بداية شهر "8" الجاري ، لكن وكما جرت العادة فإن المشفى مستمر في صرف الوعود بدل الرواتب والأمنيات بدل الأموال مستغلاً حاجة العاملين وظروفهم المعيشية الصعبة .

جدير بالذكر أن الممرضة داومت في المشفى بتاريخ 13/6/2022 ولم تستلم راتبها حتى الآن !! ، حيث يقوم المشفى بتوزيع الرواتب بنظام السلف على الموظفين ، ومع كل هذا التضييق والخنق الممارس بحق العاملين لديه يقوم بالخصم والحسم من رواتبهم دون النظر إلى أن هؤلاء العاملين معرضين لظروف خارجة عن إرادتهم ، ولكن على ما يبدو بأن هذا الأسلوب فعال وناجح في عملية تخفيض الأعباء المالية المرهقة لكاهل المشفى وإدارته من خلال هضم و"شفط" حقوق الممرضين والعاملين لديه بكل الطرق والوسائل .. وللحكاية بقية .


شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح