غرف الصناعة تنفي إدراتها أو مشاركتها في مشروع "بوابة الأردن" مع الاحتلال

غرف الصناعة تنفي إدراتها أو مشاركتها في مشروع بوابة الأردن مع الاحتلال
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أنس الأمير ــ نفى مصدر مسؤول في غرفة صناعة الأردن، أن تكون غرف الصناعة قد دخلت ضمن حوارات أو مباحثات مسبقة مع الحكومة حول مشروع "بوابة الأردن" الصناعي.

وأكد المصدر لـ أخبار البلد أن غرف الصناعة لا تملك تفاصيلًا اقتصادية حول "بوابة الأردن"، أو ما أعلانتاه حكومتي الأردن والاحتلال بما يخص المشروع.

ورجح أن يكون مقصد الحكومة بأن مشروع "بوابة الأردن" يدار من القطاع الخاص؛ قد جاء على مستوى فرد غير منتمنٍ لمؤسسات مجتمع مدني كغرف الصناعة.

وشدد على أن غرف الصناعة لن تدخل بتاتًا في مشاريع صناعية اقتصادية طرفها الأخر ممثل عن الاحتلال، لافتًا إلى أن أعضاء الغرف الصناعية يرفضون جملة وتفصيلًا دخول مشاريع مع الاحتلال  بصرف النظر عن شكلها أو مردودها.

جديرٌ بالذكر أن الحكومة قد أكدت على لسان مصدر مسؤول في وزارة الاستثمار، أن مشروع "بوابة الأردن" يعتبر منطقة حرة خاصة قرب بلدة المشارع وتعود فكرة إنشائها إلى العام 1998، يدار من القطاع الخاص، ويوجد فيه حاليًا مصنعان عاملان يعودان للقطاع الخاص.

لم يستكمل المشروع؛ وشهد تعثرًا في استكماله لدى جانب الاحتلال منذ ذلك الحين، حسب الحكومة التي أكدت أن الإعلان قد يكون خطوة أولية نحو استكمال المشروع.

ومن جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد خلال إعلانه عن مشروع بوابة الأردن الصناعي "إن 28 عاما مرت على اتفاق السلام مع الأردن، نخطو خلالها بعلاقات حسن الجوار بين بلدينا، معتبرًا إياه باختراق سيساهم بشكل كبير في تنمية المنطقة وتعزيزها".

وأشار لابيد إلى أن "بوابة الأردن منطقة صناعية مشتركة ستسمح لرجال الأعمال الإسرائيليين والأردنيين بالتواصل مباشرة".
 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده