كل المعلومات التي تهمك عن تداول المؤشرات

كل المعلومات التي تهمك عن تداول المؤشرات
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ من السهل جدًا تداول المؤشرات عند استخدام وسيط CFD. يمنح هذا المتداول القدرة على الاستفادة من تقلبات الأسعار لقائمة كاملة من الأسهم، بدلاً من اختيار واحد. يعد بيع وشراء المؤشرات من أكثر الطرق شيوعًا لتداول الأسواق المالية.

المؤشرات هي طريقة لتتبع أداء مجموعة أكبر من الأصول، مع إعطاء سعر قياسي لها. المؤشرات تقيس أداء الأسهم التي تمثل جزءًا معينًا من السوق أو الاقتصاد.

هناك أنواع عديدة من المؤشرات التي يمكن أن تغطي مجموعة واسعة من الأسهم التي تمثل الاقتصاد الأكبر بشكل عام، أو قطاعًا معينًا، مثل التكنولوجيا أو النقل. يمكنك العثور على معظم المؤشرات الشائعة على منصات التداول المختلفة. بالنسبة للتداول عالي السيولة، سيركز المتداولون عادةً على المؤشرات الأوسع نطاقاً حيث يقدم كلاهما تعرضًا للأسواق الإجمالية، ولكنهما يميلون أيضًا إلى تقديم المزيد في طريق الفرص على أساس يومي. تابع معنا هذا المقال للتعرف عن كثب عن تداول المؤشرات والذي تم انجازه بمساعدة برايم اكس بي تي.

كيف يتم حساب المؤشرات؟

يمكن أن تختلف حسابات مؤشر سوق الأسهم. عندما تضيف سعر جميع الأسهم وتقسيمه على هذا الرقم، فهذا ما يُعرف باسم "المؤشر المتساوي الوزن". ومع ذلك، فإن معظم المؤشرات التي تصادفك في العصر الحديث لا تستخدم هذه الطريقة.

في معظم الأوقات، هناك شركات معينة في المؤشر لها تأثير أكبر على السوق، بناءً على حجم التداول. على سبيل المثال، تتمتع Apple بتأثير أكبر على المؤشرات في الولايات المتحدة مقارنة بالشركات الأصغر كثيرًا، وذلك ببساطة لأنها تمثل حجمًا أكبر من الحجم اليومي.

عندما تلقي نظرة على أسواق الأسهم الأمريكية، تتداول شركة مثل Hewlett-Packard حجم تداول أقل بكثير من شركة Apple، وبالتالي فهي تشكل نسبة أقل من المؤشر. الفكرة من وراء ذلك هي أنه يمنحك صورة أكثر دقة عن كيفية تداول الأسهم بناءً على الحجم. يعد الفهرس الحجمي أحد أكثر الإصدارات شيوعًا.

عندما تشكل حفنة من الأسهم 30٪ من حجم التداول (كما هو الحال في الولايات المتحدة) ، فإنها تجعل تداول المؤشر أبسط، لأنه إذا ارتفعت جميع الأسهم الكبيرة، فلن يتطلب الأمر سوى عدد قليل من الأسهم الأخرى للانضمام إليها لدفع سعر المؤشر إلى الأعلى.

يتم إعادة حساب المؤشرات من حين لآخر. كقاعدة عامة، إذا كان السهم يمثل ما يقرب من 5٪ من الحجم اليومي من المؤشر، فيجب عندئذٍ حسابه على أنه 5٪ من السعر الإجمالي لنفس المؤشر. من ناحية أخرى، إذا كان السهم في أسفل القائمة بقدر ما يتعلق الأمر بالحجم، فسيساهم أقل بكثير.

ما هو تداول المؤشرات؟

تداول المؤشرات هو شكل من أشكال التداول الذي يركز على مجموعة من الأسهم للتخفيف من مخاطر الشركات الفردية. من خلال تداول مؤشر، يراهن المتداول على حركة السوق ككل، ويقدم تنوعًا داخليًا. أصبح تداول المؤشرات شائعًا للغاية على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك، حيث تميل المؤشرات إلى الاتجاه لحركات أطول بكثير من الأسهم الفردية.

الطريقة الأكثر شيوعًا لتداول المؤشر هي المراهنة على دولة معينة، مثل ألمانيا. من خلال تداول DAX 30، فإنك تتداول في جميع الشركات الألمانية الثلاثين الكبرى في نفس الوقت. في حين أن بعضها قد يتعارض مع مركزك، فإن البعض الآخر سوف يخفف من التقلبات، مما يسمح لك بالتداول بناءً على الاتجاه المحدد للاقتصاد.

لماذا يتم تداول المؤشرات؟

هناك العديد من الأسباب لتداول المؤشرات. أحد عوامل الجذب الرئيسية هو أنه يبسط عملية المراهنة على اتجاه أسواق الأسهم بشكل عام. من خلال الاستفادة من المؤشرات، يمكن للمتداول أن يراهن أكثر على الرغبة في المخاطرة في الأسواق، بدلاً من الاطلاع على كميات هائلة من تقارير الأرباح والأخبار والميزانيات العمومية لشركات معينة.

الشراء أو البيع

واحدة من أكبر فوائد تداول المؤشرات هي القدرة على الشراء أو البيع، اعتمادًا على إستراتيجية التداول الخاصة بك. بدلاً من المرور بعملية اقتراض الأسهم من وسيط لبيعها للآخرين من أجل "البيع على المكشوف في السوق"، يتعين على المتداول ببساطة الضغط على زر "البيع" في منصة للقيام بنفس الشيء بفعالية. هذا يبسط العملية بشكل كبير.

يمكنك أيضًا شراء المؤشر بنفس الطريقة. يتيح لك هذا شراء السوق، بشكل عام، والحصول بشكل أساسي على "جزء من الشركات" التي تشكل المؤشر الأكبر. باستخدام مركز طويل، يراهن المتداول على ارتفاع السوق، وهو أمر أبسط بكثير من البحث عن فائزين فرديين.

 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023