سائقو سيارات الأجرة الإيطاليون يقتحمون باحة البرلمان في روما

سائقو سيارات الأجرة الإيطاليون يقتحمون باحة البرلمان في روما
أخبار البلد -  
اخبار البلد -
 

اقتحمت حشود من سائقي سيارات الأجرة الإيطاليين بوابة مبنى البرلمان في العاصمة روما، فيما تصدت حراسات المبنى والشرطة لهم لمنعهم من الدخول.

وفي التفاصيل اقتحم العشرات من سائقي التاكسي الإيطاليين الحواجز ودخلوا إلى باحة البرلمان في حين لاحقهم رجال الشرطة بالهراوات لمنعهم.

وحصلت مشادات بين السائقين ورجال الشرطة، وتعالت هتافات المحتجين بعد أن نجحت الشرطة في حصارهم ومنعهم من التقدم.

وكان سائقو سيارات الأجرة في إيطاليا قد أضربوا عن العمل يوم الأربعاء، وتجمعوا في ساحة رئيسة بالعاصمة روما للتعبير عن احتجاجهم على سوء أوضاعهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

السائقون الإيطاليون العاملون على سيارات الأجرة احتشدوا في ساحة بيازا ديلا ريبوبليكا، مطالبين الحكومة بحماية قطاعهم من الشركات العابرة للحدود وشركات النقل غير القانونية.

وفي ساحة واسعة غير بعيد عن محطة روما تيرميني الرئيسة، حمل المحتجون الذين أتوا من مناطق مختلفة، لافتات كتب عليها: "لا للشركات متعددة الجنسيات".

وشاركت في هذا الاحتجاج في العاصمة روما، نقابات عمالية مختلفة ساندت الإضراب، إضافة إلى جمعيات من مدن مختلفة مثل فلورنسا وباري وأوربينو وغيرها.

المصدر: نوفوستي


شريط الأخبار منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار