وظيفيا.. الحكومة تضع حبل المشنقة على اعناق مسؤولي العقبة.. والبخيت "اوف لاين" وخارج الخدمة!

وظيفيا.. الحكومة تضع حبل المشنقة على اعناق مسؤولي العقبة.. والبخيت اوف لاين وخارج الخدمة!
أخبار البلد -  
أخبار البلد - خاص - استبق رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إعلان نتائج التحقيق في حادثة تسرب الغاز السام في العقبة، بإنهاء خدمات المديرين العامين لشركة إدارة وتشغيل الموانئ والهيئة البحرية، في محاولة لامتصاص غضب أهالي الضحايا.

وسعياً لإنهاء الجدل المتنامي حول الحادثة، قال الخصاونة إنه جرت إحالة تقرير الحادثة بجميع تفاصيله إلى الادعاء العام، مشيراً إلى وجود عجز كبير وتقصير في إجراءات السلامة والتعامل مع المواد الخطيرة في ميناء العقبة بشكل لا يمكن التهاون معه.

لكن لا يبدو أن الكشف عن نتائج التحقيق في القضية أقنع كثيراً من الأردنيين، بخاصة ذوي الضحايا وعمال ميناء العقبة، الذين ما زال معظمهم مضرباً عن العمل منذ يوم الحادثة التي أسفرت عن وفاة 13 شخصاً وإصابة المئات.

بدوره قال وزير الداخلية مازن الفراية، إن التحقيق أثبت مسؤولية مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، ومدير دائرة العمليات في الشركة، ورئيس قسم التفريغ والتحميل، ورئيس نوبة التفريغ والتحميل، ورئيس الباخرة وقت الحادثة، وغيرهم، مؤكداً أن سجن هؤلاء المسؤولين أو إخلاء مسؤوليتهم بيد القضاء.

كما أبدى مهتمون في شأن المنطقة الخاصة استغرابهم جراء تغيب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت التواجد في موقع حادثة سقوط صهريج غاز الكلورين على احد ارصفة ميناء البضائع ، إلى جانب التغيب عن استقبال رئيس الوزراء اثناء وصوله للعقبة، والأداء بتصريح صحافي لوسائل الإعلام المحلية.

وكان رئيس السلطة نايف بخيت بحسب مصادر، شارك منتصف الأسبوع الماضي في مؤتمر رسمي في البرتغال ، بالتزامن مع الحادثة، وتوجه الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة ومدير للوجستيات للمشاركة في اجتماع مجلس إدارة شركة العقبة للخدمات البحرية في دولة أوروبية، مما يعني ان القيادات في العقبة كانت خارج التغطية وخارج الوطن.

وكان قد طالب عدد كبير من العاملين في ميناء العقبة برحيل رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة نايف البخيت ومدير إدارة الموانئ خالد المعايطة بعد حادثة سقوط الصهريج وانفجاره والتي أسفر عنها 13 وفاة وعشرات الإصابات . 

التقصير وعدم تحمل المسؤولية والإهمال المتعاقب، أبرز الأسباب التي طالب من أجلها عدد كبير من العاملين في الميناء برحيل كافة المسؤولين عن الحادثة وعلى رأسهم نايف البخيت رئيس سلطة منطقة العقبة كونه المسؤول الاول والرئيسي عن كل شاردة وواردة في المدينة. 
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني