الحلواني: قانون الاستثمار الاردني متقدم والمشكلة تكمن بالتطبيق

الحلواني: قانون الاستثمار الاردني متقدم والمشكلة تكمن بالتطبيق
أخبار البلد -  
خلال احتفال مجموعة المستقبل واطلاق شركة Future Pack


الحلواني: قانون الاستثمار الاردني متقدم والمشكلة تكمن بالتطبيق

البرادعي: حصلنا على اربع شهادات جودة مكنتنا من دخول الاسواق العالمية

الساكت: منتجات المجموعة مفخرة للصناعة الوطنية ولابد من دعمها

أخبار البلد - احتفلت مجموعة المستقبل بمرور 23 عاما على تاسيسها، وافتتاح شركة  Future Pack  الذراع التجاري للمجموعة وذلك تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة الاسبق الدكتور حاتم الحلواني وبحضور ممثلين عن القطاع الصناعي والتجاري.
وقال الدكتور الحلواني ان الصناعة الاردنية 
الوطن تواجه مشاكل اقتصادية صعبة تتحول الى اجتماعية، وان الحل يكمن بتحفيز النمو والاقتصادي وان ذلك يتأتى من خلال تحفيز الاستثمار وخاصة في القطاع الصناعي.
واضاف ان المجموعة تشكل نموذجا لكيفية حل مشاكلنا، وذلك من خلال تحفيز المستثمر الاجنبي، وتشجيع المستثمر المحلي الذي يحتاج لدعم كونه يضاعف استثماره بسرعة، وهو ماقامت به مجموعة المستقبل.
واشار ان اي اقتصاد لايوجد لديه اقتصاد صناعي قوي يعتبر اقتصادا قاصرا، وهو ما اثبتته الازمات الاقتصادية والعالمية التي اكدت على اهمية دعم القطاع الصناعي الذي وفر العديد من السلع في ازمة كورونا محليا.
واشار قانون الاستثمار الاردني يعد من القوانين المتقدمة، وان المشكلة بالتطبيق واساليبها والعوائق الادارية.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نظام البرادعي، انما وصلنا إليه اليوم ترجمةٌ ملموسةٌ للعملِ بروحِ الفريقِ. 
والتخطيط الاستراتيجي والإدارة الحكيمة، 
ثلاثةٌ وعشرونَ عامًا من ترجمةِ الحُلمِ إلى واقعٍ ملموس، لنبرهنَ أنّ البداياتِ المتواضعةَ، لا تفرضُ قيوداً على حجم الإنجازات التي يمكنُ تحقيقُها.
واضاف ان هذهِ الإنجازاتُ العظيمة، نتيجةُ جهودٍ متظافرةٍ من أطرافٍ عدة متمثلةً برئيس مجلس الادارة  زكريا البرادعي ومجلسِ الإدارةِ وكادرِ المجموعةِ ومستشاريها.
واشار الى حصول المجموعة على اعتماداتٍ محليةٍ ودوليةٍ مثلَ شهادةِ الايزو 9001 ، 14001، 45001 و شهادة BRC  والتي تٌعتبرُ بمثابةِ جوازِ سفرٍ لدخولٍ الأسواقِ العالمية، وشهادةً بأنّ منتجاتِنا آمنةٍ وصحية، وضمنَ أفضلِ الممارساتِ العالمية.
 واكد على اهمية زيادةُ وعيِ المواطنِ بتميزِ وجودةِ المنتجِ المحلي، وتعريفِ الجمهورِ داخلَ وخارجَ المملكة،  بالمنتجاتِ الوطنية، وبتشجيعِ الصناعةِ المحلية، وزيادةِ الوعيِ بتحدياتِها ، والمطالبةِ بتقديمِ التسهيلاتِ لها، ودعمِ تنافسيةِ القطاعِ الصناعيِّ، في ظلِّ ارتفاعِ كُلَف الانتاجِ والطاقةِ ، وتعزيزِ قدرةِ القطاعِ الصناعيِّ التصديرية.
وبين ان المسؤولية المجتمعية للمجموعة تركزت على عدة محاور لخدمة المجتمع المحلي 
وكان أهمها تقليلُ البطالة، والاعتماد على العمالة الاردنية، حيث تجاوزت نسبةَ العمالة الاردنية في الشركة ال 90%.
ومن جانبه قال الصناعي م.موسى الساكت، ان برنامج "صنع في الاردن" كان يهدف ان يغزو المنتج الاردني الاسواق المحلية قبل العالمية، مشيدا بجودة منتجات المجموعة، التي تعد مفخرة للصناعة الوطنية التي خطت خطوات كبيرة في السنوات الماضية رغم الصعوبات التي تواجهها.
واشار الى دور الصناعة في تشغيل الايدي العاملة الاردنية التي تشغل اكثر بثلاثة اضعاف مقارنة بالقطاعات الاخرى، ودعا الى دعم المنتج الوطني من خلال الاقبال على شراءه.
ولفت ان مجموعة المستقبل تمثل نموذجا للتكاملية بين القطاعين الصناعي والتجاري، داعيا الى توحيد قطاعي الصناعة والتجارة والتكاملية بينها.
وقال المهندس هشام جلهم ممثل شركة SGS العالمية، ان المجموعة تشكل قصة نجاح بدات قبل 23 عاما وتغزو اقوى الاسواق العالمية في مجال تغليف الاغذية، وانها قامت ببناء استراتيجيات قوية حولتها الى خطط زمنية دقيقة، وحصلت على اقوى الشهادات العالمية في مجال التغليف مكنتها من الوصول للاسواق العالمية.
واستذكر عريف الحفل علاء جهاد البرادعي، المؤسسين للمجموعة وعلى راسهم المرحوم الحاج جهاد البرادعي.
وكرم رئيس مجلس ادارة المجموعة زكريا البرادعي الدكتور الحلواني وعدد من الشركات والشركاء للمجموعة.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل