الرياطي لـ"أخبار البلد": من امن العقاب اساء الإدارة.. وهناك قنابل موقوته اخرى في العقبة!

الرياطي لـأخبار البلد: من امن العقاب اساء الإدارة.. وهناك قنابل موقوته اخرى في العقبة!
أخبار البلد -  

اخبـار البـلد - رامـي المعـادات
 


أكد النائب الموقوف حسن الرياطي، ان ما حدث في العقبة نتاج تراكمات للترهل الإداري وسوء الادارة والتقصير الذي لا يغفل عنه ابناء المدينة التي تصفها الحكومة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة وثغرها الباسم.

الرياطي اضاف في حديث لـ"أخبار البلد"، ان حادثة تسريب الغاز التي راح ضحيتها 13 شابا وعدد كبير من الإصابات من خيرة الخيرة، هم ابناء الوطن في الدرجة الأولى، ويجب ان لا تمر الحادثة مرور الكرام كسابقاتها، ويجب ان يحاسب كل مسؤول عن التقصير في الاداء الوظيفي وهضم حقوق العمالة والخروج من عباءة التركيز على الظهور الاعلامي والزخرفات التي اثقلت كاهل المدينة وأبنائها.

وتابع؛ أن السمة البارزة في المدينة وتحديدا عند مسؤوليها، ان اي تجاوز ينتهي بفتح تحقيق دون عقوبات فعلية ويتم اغلاق الملف بأقل الخسائر عليهم، وهنا ينطبق المعنى الفعلي ان "من امن العقاب أساء الادارة".

وأضاف، هناك توجه شعبي من المجتمع المحلي وذوي شهداء المدينة لرفع دعوة قضائية بحق الجهات الحكومية المسؤولة ابداءا من رئيس الحكومة الى رئيس سلطة العقبة وادراة الموانئ، ولا رجعة عن رفع الدعوة في محاولة لنزع حقوق شهداء التقصير وللحد من تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة.

وحذر الرياطي من قنابل موقوته اخرى في المدينة، وتحديدا على الشاطئ الجنوبي، حيث يوجد خزانات تابعة لبعض المصانع يخزن فيها مواد سامة وغازات قاتلة، قريبة من المواطنين والشاطئ الذي يرتاده ألاف الزوار من داخل المملكة وخارجها.

واشار ان اهالي مدينة العقبة مجمعين بشكل كامل ان الإدارة في المدينة فاشلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويجب ان يتم إسناد ادارة مراكز السيطرة الإدارية في المدينة الى شخصيات ذات كفاءة عالية حتى تحافظ المدينة على مكانتها الإقتصادية والسياحية كواجهة أولى للملكة.
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان